جاؤوا من صلاح الدين .. طلبة يقررون الاحتفال بتخرجهم في معرض الكتاب

جاؤوا من صلاح الدين .. طلبة يقررون الاحتفال بتخرجهم في معرض الكتاب

  • 28
  • 2024/02/22 11:54:59 م
  • 0

عامر مؤيد

يعتبر معرض العراق الدولي للكتاب، بوابة لامور عدة، الثقافة، النقاش، اللقاء، الذكريات وهي اشياء تحصل في كل يوم من ايام المعرض.

اصدقاء ثلاثة من اقسام مختلفة، ولكنهم ينتمون الى جامعة واحدة هي جامعة تكريت، قرروا ان يحتفلوا بتخرجهم في العاصمة بغداد وبالتحديد معرض العراق الدولي للكتاب. لحظة الدخول من الباب الرئيس كانوا يرتدون قبعاتهم، ويطالبون من المارة ان يصوروهم مع روب التخرج وكثير من المتواجدين كانوا بجانبهم وفرحين لفرحهم بالتخرج.

وعند سؤالهم عن القدوم من محافظة صلاح الدين الى العاصمة بغداد يقول الحارث احمد – من كلية الزراعة في جامعة تكريت بحديثه لـ(ملحق المدى)، ان "العاصمة بغداد هي جميلة بكل تأكيد وقررنا ان نحتفل بتخرجنا هنا وقررنا ان يكون معرض العراق للكتاب مكان احتفالنا".

ويضيف ان "المميز في معرض العراق للكتاب هو الاجواء الثقافية والموسيقى وايضا الكتب الموجودة وبالتأكيد فان التقاط الصور هنا له دلالة خاصة وسيبقى في الذاكرة كثيرا".

ويبين ان "تناول القضية الفلسطينية بشكل كبير في المعرض وايضا التصاميم الموجودة حفزتنا بشكل كبير ايضا على القدوم حيث ان القلب دون ادنى شك مع القضية الفلسطينية ونتضامن مع ما يحصل لهم من اذى".

اما زميله محمد جواد الذي تخرج من قسم البستنة وهندسة الحدائق من جامعة تكريت ايضا في حديثه لـ(ملحق المدى)، ان "القدوم الى العاصمة بغداد بكل تأكيد له جانب مختلف وحتى في تخرجنا قررنا ان يكون هناك اختلاف".

واضاف جواد ان "الكثير من الطلبة يقررون التقاط صور التخرج مع الفرق الغنائية وايضا هناك العاب نارية وغيرها، ولكننا اتفقتا على ان يكون في بغداد والاهم انه صادف مع معرض العراق للكتاب وكان خيارنا صائباً حيث اننا تحملنا عناء السفر لكن الامر جاء بنتيجة".

أعلى