عطلة نهاية الأسبوع في معرض الكتاب

عطلة نهاية الأسبوع في معرض الكتاب

  • 28
  • 2024/02/22 11:55:20 م
  • 0

عامر مؤيد

حرص الكثير من الطلبة وبالاخص ممن يتواجدون في الجامعات على قضاء عطلة نهاية الاسبوع في معرض العراق الدولي للكتاب والتجول بين اروقة المعرض.

ومنذ ساعات الصباح الاولى تواجد عدد كبير من الطلبة ولكن الغالب كانوا من الجامعات، وبالتأكيد فان الحضور لم يقتصر على الطلاب فقط بل كان هناك كاسبون، موظفون ارادوا ان يقضوا عطلة نهاية الاسبوع في معرض الكتاب.

سوزان علي – طالبة في الجامعة التكنولوجية تقول في حديثها لـ(ملحق المدى)، ان "يوم الخميس دائما يكون الحمل فيه قليل ولذلك نقرر في عطلة نهاية الاسبوع الخروج باستمرار".

واضافت علي "في هذه العطلة قررنا انا وزميلاتي الخروج لنيارة معرض العراق للكتاب حيث ان الاجواء كانت مميزة، خاصة مع وجود اماكن للاستراحة حيث شربنا القهوة وتناولنا الطعام وبعد ذلك كانت لنا جولة في قاعات المعرض حيث اشترينا الكتب التي نريد".

اما زميلتها نور قاسم فتقول في حديثها لـ(ملحق المدى)، انها "ارادت القدوم الى معرض الكتاب منذ مدة وقررت ان يكون الخميس لان اليوم الثاني يصادف عطلة ونهاية دوام".

وبينت انها "كانت تريد شراء عدد من الكتب المختلفة حيث كتبتها في ورقة وبالفعل حصلت عليها خلال المعرض حيث كانت هذه العناوين موجودة في دور النشر المشاركة في هذه النسخة".

واشارت قاسم الى ان "بعض زميلاتها قررن المجيء الى المعرض في الايام الطبيعية، حيث ان فتح ابواب المعرض من الصباح وحتى المساء بشكل يومي يسهم بان يقسم الشخص اوقاته ويحدد الوقت الذي يجيء اليه".

بينما رائد رشيد الذي يعمل في شركة ضمن القطاع الخاص، يؤكد في حديثه لـ(ملحق المدى)، انه "جاء في يوم الاحد الى المعرض واشترى بعض العناوين التي ارادها"، مبينا انه "قرر عمل جولة اخرى في المعرض".

واضاف "استثمرت يوم الخميس بعد نهاية الدوام حيث اردت شراء بعض العناوين المحددة، كما لفتتني بعض العناوين الاخرى الموجودة في المعرض، اضافة الى لقاء بعض الاصدقاء الذين اعتدت على رؤيتهم في المحافل الثقافية والفنية ومعرض العراق للكتاب جزء من هذه النشاطات".

أعلى