في تاسع أيام معرض العراق للكتاب.. العبادي يناقش  العملية السياسية  في قاعة القدس

في تاسع أيام معرض العراق للكتاب.. العبادي يناقش العملية السياسية في قاعة القدس

  • 67
  • 2024/02/23 12:13:20 ص
  • 0

نصير شمة لـ(ملحق المدى): المعرض فرصة للشباب لاكتشاف العالم

عامر مؤيد

في اليوم التاسع من معرض العراق الدولي للكتاب فان الفعاليات كانت كثيرة ومتنوعة، وشهدت قاعة القدس الكثير من الندوات التي نوقشت فيها ملفات مهمة.

وبالتأكيد فان الطلبة هم من افتتحوا فعاليات المعرض، وكانت لهم جولات في قاعات المعرض وايضا التقطوا الصور التذكارية في باحة المعرض وبين اروقة دور النشر.

الموسيقار نصير شمة كانت له زيارة الى المعرض واعتبر في تصريح خص به (ملحق المدى)، ان "معرض الكتاب هو فرصة للشباب بأن يكتشفوا العالم بعيدا عن الانترنت".

وقال شمة "اهم ما في معرض الكتاب هو إذكاء روح القراءة وتشجيع الشباب حتى ولو كانت الزيارة الاولى فأنها تساهم بشكل كبير في ان يدخل فكر الكتاب برأس الجيل الجديد".

وبين أن "معرض الكتاب هو فرصة للشباب ان يتعرفوا ويكتشفوا العالم بعيدا عن الانترنت والسوشل ميديا"، مبينا أن "هناك اقبالا كبيرا من العوائل والشباب وهذا ليس امرا غريبا على العراق هو دائما شعب قارئ وربما تعرض لفجوة كبيرة لكنه مايزال يقرأ".

ايضا فأن فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بدورته الرابعة مستمرة ما بين ندوات نقاشية وتوقيع للكتب حيث احتضنت قاعة القدس عدة ندوات أولها كانت بعنوان "ورشة نقاشية حول دعم الحكومة لبرامج الشباب والمجلس الأعلى للشباب" تحدث فيها د.قاسم الظالمي والأستاذ علي منخي وادار الحوار محمد الباسم، فيما كانت ثاني الندوات بعنوان "الامن السيبراني بين التحديات والمعالجات"، تحدث فيها العميد د.حسن هاجي لذيذ وحاوره الأستاذ صبيح المرياني.

واستمراراً للمنهاج أقيمت ندوة بعنوان "دور الشباب في التغيير المجتمعي"، تحدث فيها د.فرقان فؤاد والإعلامية آية القيسي وادار الندوة الصحفي عامر مؤيد، تلتها ندوة بعنوان "ذاكرة المدن مع توقيع كتاب كولي كامب"، تحدث فيها د.مهدي العلاق وادارها د.اثير الجاسور.

في الندوة ما قبل الأخيرة استضافت قاعة الندوات رئيس الوزراء الأسبق د.حيدر العبادي بندوة تحت عنوان "لقاء مع الجمهور"، حاوره الصحفي ياسر السالم، تحدث فيها العبادي عن الوضع السياسي الحالي والسابق وعن الوضع العراقي الحالي وهل هو في تقدم او في تدهور بحضور جماهيري واسع غصت به قاعة القدس.

وختاما أقيمت ندوة بعنوان "الاعلام العراقي.. سياسي بامتياز والبعد الثقافي غائب"، تحدث فيها الأستاذ سعيد شبيب وعماد جاسم ورائد الخالدي وادارت الندوة د.ضحى سعيد.

أعلى