الحكيم في لقاء مفتوح مع الجمهور: العراق مر بظروف صعبة على مدار عشرين عاماً مضت

الحكيم في لقاء مفتوح مع الجمهور: العراق مر بظروف صعبة على مدار عشرين عاماً مضت

  • 42
  • 2024/02/23 11:44:06 م
  • 0

- استنكار ثقافي كبير لمحاولة اغتيال الأستاذ فخري كريم

- الجلبي توقع كتابها وحديث لا ينتهي عن العائلة

عامر مؤيد

تختتم اليوم السبت فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة التي حملت اسم فلسطين وعبارة "صارت تسمى فلسطين" للشاعر محمود درويش، في نسخة شارك بها مايقارب 350 دار نشر من 16 بلداً.

في اليوم قبل الاخير من فعاليات المعرض، نوقش في قاعة القدس الخاصة بالندوات الكثير من المواضيع المهمة، وايضا، كان هناك لقاء مفتوح مع الجمهور للسيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة.

الندوات بدأت مبكراً عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بعنوان "ورقة" وحديث عن اهمية الكتابة والكثير من الموضوعات بوجود حسن جعفر، محمد رحمن، يوسف الحسن وادارها علي رياض تايه.

بعدها كان هناك حفل توقيع ومناقشة لرواية محنة كورو للروائية رغد السهيل وادار الجلسة الناقد د.احمد الزبيدي، حيث فازت الرواية بجائزة الابداع.

وفي الساعة الواحدة ظهرا، كان طلاب متميزون ضيوفا على المعرض حيث تمت مناقشة موضوعة اختبارات الذكاء واثرها على سوق العمل في جلسة ادارها الصحفي عامر مؤيد.

وبكل تاكيد فان الحديث عن المناخ لا ينتهي وهذه المرة ندوة بعنوان التغييرات المناخية والتكيف معها وتطرق لحملة "كلنا نزرع" وتحدث بها د.نجلة الوائلي، د.نعم نبيل، ريا محمد وايناس اكرم وادارتها الاعلامية آية القيسي، ثم كان الحديث عن فلسطينيين في العراق واشارة لشخصيات مهمة كان لها الاثر الكبير ومنهم جبرا ابراهيم جبرا، د.علي كمال روحي الخماش وسلوى الجراح وتحدث فيها ماجد السامرائي، د.قاسم حسين صالح ود.احمد الظفيري وادارها د.احمد ضياء .

مع حلول الساعة الرابعة كان رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم في حوار مفتوح مع الجمهور وبادارة الاعلامي محمد الباسم حيث تطرق الى موضوعات مهمة، ابرزها الموقف من فلسطين، وشكل المجالس المحلية اضافة الى رؤية الاطار التنسيقي.

ثم كان لـ د.تمارا الجلبي حفل توقيع لكتابها "وصول متأخر لحفل الشاي في قصر الأيل" والصادر عن دار المدى وادارها الروائي علي بدر وفي الكتاب حديث كثير عن العائلة حيث هناك تناول كبير لذلك في الكتاب.

أعلى