اختتام فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة .. الحلبوسي: محاولة اغتيال فخري كريم استهداف للعقول

اختتام فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة .. الحلبوسي: محاولة اغتيال فخري كريم استهداف للعقول

  • 315
  • 2024/02/24 10:11:29 م
  • 0

بغداد / المدى

اختتمت فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة والتي حملت اسم فلسطين تحت شعار «صارت تسمى فلسطين» وبادارة مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون.

نسخة هذا العام جاءت بمشاركة واسعة لدور النشر وصلت الى 350 دارا من 16 بلدا، وبندوات يومية على قاعة القدس قاربت الـ 60 ندوة نوقش فيها الكثير من الملفات، وعلى رأسها فلسطين حيث تم تناولها في كل الجوانب السياسية، الثقافية، الاجتماعية، والفنية.

وفي اليوم الختامي زار رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي المعرض وتجول رفقة الاستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون في اروقة المعرض.

وقال الحلبوسي في تصريح خص به (المدى)، «مقدما شكرا للمدى لرعاية المعرض، وتمنياتنا بالأمن والامان وأسفنا لما تعرض له الاستاذ فخري كريم وهي محاولة بائسة ومحاولة تخويف، وتأتي ضمن حرب العقول والأفكار ونحن مجتمع حر يعي جيدا اهمية الفكر والحفاظ على الثوابت الأساسية للبلد».

واضاف «نتمنى أن يكون هنا كقراءة وفهم ليس فقط طباعة وقراءة واهمية فهم لواقع العراق الذي يملك ماضيا وارثا كبيرا، فنحن نحتاج إلى توعية الجيل من خلال التعرف على تجارب الآخرين في مختلف المجالات سواء كانت ادبية او فكرية او سياسية».

واكد ان «محاولة اغتيال كريم هي ضمن حملة لتخويف اصحاب العقول، ونحتاج إلى سماع الرأي والرأي الآخر وهي محاولة لاستهداف الأفكار المهمة».

كذلك فان قاعة القدس، شهدت عرض فيلم وثائقي عن المعرض النسخة الثالثة دورة «المفكر هادي العلوي» والذي حمل شعار ايام الاسود والابيض.

أعلى