مظفر النواب يوسم معرض العراق الدولي للكتاب

مظفر النواب يوسم معرض العراق الدولي للكتاب

  • 161
  • 2019/09/15 09:13:12 م
  • 0

بغداد / المدى 

مرة أخرى تبادر مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون بنشاط ثقافي متميز، معرض العراق الدولي للكتاب، وهذه المرة في بغداد وستعقبها البصرة. 

وهكذا تستمر المدى بفاعليتها الثقافية، ودورها الدؤوب في دعم الحراك الثقافي العراقي، في كل مفاصله.. فبعد أربع عشرة دورة لمعرض أربيل الدولي وما تبعه من ازدياد خبرتها في تنظيم هكذا نشاط ثقافي، تدخل المدى ميدان الاستعداد لإقامة معرض العراق الدولي للكتاب.

وقد كشفت ادارة المعرض عن الملصق الدعائي للدورة الاولى من معرض العراق الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 11/12 /2019 حتى 21/12/2019 ، حيث حمل الملصق شعار المعرض، وفي الجانب صورة لشخصية المعرض ، الشاعر الكبير مظفر النواب الذي سميت هذه الدورة باسمه، حيث سيحتفي المعرض بمنجز مظفر النواب الشعري من خلال اقامة فعاليات ثقافية وفنية لهذا الغرض، كما سيوزع المعرض مجانا طبعة خاصة من ديوان النواب "الريل وحمد". 

ويحتفي المعرض ايضا بذكرى مرور 50 عاما على صدور المجموعة القصصية "المملكة السوداء" للكاتب الكبير محمد خضير حيث ستقام فعالية لهذا الغرض، كما سيتم الاحتفال بمئوية الفنان الكبير الراحل جواد سليم، ويستضيف المعرض في دورته هذا العام عددا من الشخصيات الثقافية العربية والعراقية.. كما ستقام معارض تشكيلية وحفلات غنائية يحيها الفنانون ياس خضر وحسين نعمة وحميد منصور واخرون. 

خطوة المدى في اقامة معرض العراق الدولي للكتاب لاقت اصداء واسعة مرحبة بها في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف، واعتبرها البعض احياء لاسابيع المدى الثقافية التي كانت تضم مختلف الفعاليات الثقافية والفنية...

موقع معرض العراق الدولي للكتاب: https://www.iraqintbookfair.com/

 

 

أعلى