أمين بغداد: معرض الكتاب فاتحة خير لعودة النشاطات والفعاليات الثقافية الكبيرة في بغداد

أمين بغداد: معرض الكتاب فاتحة خير لعودة النشاطات والفعاليات الثقافية الكبيرة في بغداد

  • 328
  • 2020/12/09 10:53:03 م
  • 0

بغداد/ المدى

اكد امين بغداد المعمار علاء معن ان معرض العراق الدولي للكتاب يعد فاتحة خير لعودة النشاطات والفعاليات الثقافية الكبيرة في بغداد.

جاء ذلك خلال حضوره حفل افتتاحه المقام على ارض معرض بغداد الدولي والذي افتتحه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحضور وزيري الثقافة والتجارة.

ونقل بيان للامانة تلقت (المدى) نسخة منه ان "معرض العراق الدولي للكتاب افتتح اليوم بدورته الموسومة (دورة مظفر النواب) بمشاركة (٢١) دولة مختلفة وعدد كبير من دور النشر المحلية والعربية والاجنبية".

وتابع البيان ان "امين بغداد أكد دعمه للنشاطات الثقافية في العاصمة"، مشيراً الى ان "امانة بغداد تبارك هذا العرس الثقافي وتثمن جهود الجهات التي كانت وراء تنظيم هذا المعرض الدولي خاصة مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون التي كان دورها واضحاً في ذلك".

واضاف "ليس جديداً او غريباً على بغداد حاضنة العلم والعلماء والشعراء والمفكرين والفنانين، ان تحتضن اليوم هذا الكرنفال الثقافي وهذه السوق الكبيرة لنتاج الافكار والعقول النيرة واعني بها الكتب التي هي عماد الثقافة والمعرفة والفنون منذ اقدم العصور، والعارف بتاريخ وحضارة بغداد العريقة يعرف علاقة هذه الحاضرة بالكتب والكتاب والعلماء والمفكرين منذ تأسيسها حتى يومنا الحاضر اذ كانت بغداد على الدوام موئلاً للإبداع حتى ان عقد شبكة المدن الابداعية لم يكتمل الا ببغداد فاختارتها منظمة اليونسكو اول مدينة للابداع الادبي في آسيا وذلك تتويجاً لعطائها الفكري والثقافي الرفيع الذي انتجه مبدعون كبار".

كما اطلع امين بغداد خلال جولة له في داخل أروقة المعرض وأجنحته على مشاركات دور النشر والمؤسسات الثقافية المحلية والعربية والأجنبية.

أعلى