لؤي حمزة عباس يوقع  حقائق صغيرة  في معرض الكتاب

لؤي حمزة عباس يوقع حقائق صغيرة في معرض الكتاب

  • 51
  • 2020/12/16 12:46:38 ص
  • 0

 بغداد/ عامر مؤيد

وسط حضور نخبة من ادباء وكتاب العراق، وضمن فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب، وقع الروائي العراق لؤي حمزة عباس روايته "حقائق الحياة الصغيرة" الصادرة حديثا عن منشورات المتوسط. 

وشهد حفل التوقيع الذي جرى في قاعة الخليج والمغرب العربي حضورا مميزا من قبل القراء الذين انتظروا توقيع الكاتب البصري لهم. 

وقال عباس بصدد حديثه عن حفل التوقيع لـ(المدى)، انه "بعد عام من الظروف العصيبة التي عصفت بالعراق والعالم تعود الفعاليات الثقافية والانشطة الادبية في محاولة لاستمرار الكتاب". 

واضاف عن اجواء المعرض ان "السعادة الحقيقية أن ترى جيلا عراقيا جديدا، في ربيع الصبا، يتزاحم على الكتب، ويسأل بلهفة منعشة عن العناوين، ويمنحك الكثير من محبته في لحظات التوقيع، هو ذا بعض من حلم العراق الذي ننشده، الحلم الذي يكبر في عيون ابنائنا".منشورات المتوسط من إيطاليا والتي لها فرع كبير في العاصمة بغداد هي الجهة التي أصدرت الرواية، وسبق وان أصدرت عناوين عدة لكتاب عراقيين.مدير منشورات المتوسط في بغداد كريم طه يقول في حديثه لـ(المدى)، ان "الكتاب وفور الإعلان عنه وصلت العديد من الرسائل التي تتحدث عن موعد توقيع الكاتب له". وأشار الى ان "الحضور كان مميزا حيث تم الإعلان عن موعد توقيع الكتاب قبل أيام، ونجح الحفل بفضل المشاركة المتنوعة من زائري معرض العراق للكتاب". 

وبين ان منشوراته "سبق وان طبعت لكتاب عراقيين وهي مستمرة بذلك حيث تتواجد ضمن العناوين المطروحة في المعرض كتب مختلفة لكتاب من دول عدة بالإضافة الى العراقيين".

أعلى