عناوين رياضية على رفوف معرض العراق الدولي للكتاب

عناوين رياضية على رفوف معرض العراق الدولي للكتاب

  • 305
  • 2020/12/16 09:23:28 م
  • 0

 بغداد/ ديار عمار

كان للرياضة حصة غير قليلة من العناوين المطروحة في معرض العراق الدولي للكتاب، إذ أشارت الكثير من دور النشر أنها اصطحبت معها مجموعات من مختلف فروع الرياضة.

أمجد البنا من دار نشر أكاديميون في الأردن الشقيق قال إن "دارنا معنية بالكتب المتنوعة وفي مختلف التخصصات، بدأ اهتمامنا بالكتب الرياضية منذ العام 2014، حالياً نحن مشاركون بأكثر من 20 عنواناً رياضياً غير الكتب الأخرى ومن أهم هذه العناوين: كتاب الميثاق الأخلاقي في المجال الرياضي، وكتاب المجتمع العربي، والرياضة التنافسية، وكذلك كتاب موسوعة المقاييس النفسية الرياضية بأربع مجلدات".

وفي سؤال عن آخر الإصدارات في مجال الرياضة ذكر البنا: "لدينا مجموعة من الكتب صدرت العام الحالي 2020 منها: تمرينات مهاريّة لقذف الكرات لتنمية التوقع والمهارات، ونظرة معاصرة للذات الايجابية عند الرياضيين، ستراتيجيات البناء النفسي لدى اللاعبين، كما ستصدر لنا مجموعة من العناوين الرياضية الجديدة مطلع العام المقبل".

أما بخصوص التنظيم والإقبال على المعرض فأشار الى أن "التنظيم ممتاز جداً وبالنسبة لنا سنواصل المشاركة في الأعوام المقبلة، لما لمسناه من حسن الإدارة والتعاون في كل شيء، ونحن نُقيم الإقبال على شراء الكتب الرياضية بأنه جيد جداً".

المهندس محمد كمال شطا صاحب مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع وأمين صندوق اتحاد الناشرين المصريين قال لـ"المدى"، إن "هذه أول مشاركة لنا في معرض الكتاب، وأنا سعيد جداً بها وأتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون للتنظيم الرائع".

وأضاف إن "اهتمامنا بالعناوين الرياضية بدأ منذ العام 2017، شاركنا في هذا المعرض بالعديد من العناوين وأهمها: الإعداد التدريبي للمهارات الرياضية، والتشريح الوصفي، وأسس الفسيولوجي في التربية الرياضية، والمدرب الرياضي ومهمة الإعداد النفسي، وإصابات اللاعبين، أما الإقبال فقد فاق كل التوقعات خصوصاً في ظل جائحة كورونا".

أما أشرف من مركز كتاب للنشر المصري أكد أن "الدار متخصصة بالكتب الرياضية منذ العام 1997 ولدينا عناوين في جميع التخصصات منها: الفسيولوجي، التدريب، الصحة، علوم حركة، التربية الخاصة".

وعن أهم العناوين الرياضية التي تشارك بها الدار قال إنها "كتاب حارس المرمى لكرة القدم، تحليل طرق اللعب، كتاب التدريب والطب الرياضي بجزأين للدكتور محمد أسوان، انتقاء الموهوبين في الألعاب الرياضية للدكتور محمد نصر، ورباعية كرة اليد للأستاذ الدكتور كمال درويش وهو كتاب من النادر جداً أن تجده في العراق، كتاب رفع الأثقال للدكتور وديع التكريتي".

أعلى