أمسية شعرية في معرض الكتاب

أمسية شعرية في معرض الكتاب

  • 310
  • 2020/12/17 10:48:42 م
  • 0

 بغداد/ عامر مؤيد

 عدسة/ محمود رؤوف

اختلط مزاج الحاضرين لمعرض العراق الدولي للكتاب، مع قراءات شعرية في فعالية استضافتها قاعة الخيمة، بمشاركة الشعراء د.ميثم الحربي وحسام السراي والاء عادل وبإدارة الفنانة آلاء نجم. 

وطافت قصائد الشعراء بين قاعات المعرض المختلفة لتعطي بهجة إضافية لليل المعرض مع نسمات البرد، وسط حضور كبير لزوار المعرض داخل القاعة.

وقرأ الشعراء مجموعة من القصائد المختلفة التي تركزت بين حب الوطن وما يعانيه من مآسٍ كبيرة واستمرار الاحتجاجات بمناطق مختلفة، والحب بحزنه وفرحه وحالاته الأخرى. 

آلاء نجم مقدمة الحفل، عرفت بحاضريها وكانت مع ميثم الحربي الدكتور في اللغة العربية الذي لديه كتابان في النقد وأربعة كتب في الشعر وديوانه الأخير تحت عنوان "لاشيء سوى الطريق" عن منشورات اتحاد الأدباء والكتّاب في العراق.

قراءات الحربي كانت من كتابه الأخير بقصائد مختلفة ومتنوعة نالت استحسان الحاضرين من الجمهور الذين تفاعلوا معه بشكل كبير. 

وعن آلاء عادل التي تكتب الشعر وتصمم الأزياء والحاصة على شهادة الماجستير في هذا الاختصاص، ولديها مخطوطات وكتاب شعري تحت الطبع. 

وقالت آلاء عادل في حديثها أثناء الندوة أنها "سعيدة بهذه الفرصة خاصة وأنها تقرأ ضمن أروقة معرض العراق للكتاب وتجاور زملاءها المخلصين للشعر". 

وعن حسام السراي الذي بدأ الشعر بعد عام 2003 وكان له كتابان أحدهما عن دار الفارابي والآخر عن الرافدين فضلاً عن كتاب انطلوجيا الشعر، فضلاً عن ترؤسه لبيت الشعر الذي كان من ضمن مؤسسيه، كما ترجمت قصائده الى لغات عدة منها الإنكليزية والبولونية والإيطالية.

وبدأ قراءته بقصيدة عن الناصرية التي تعاني من البطش بسبب الاحتجاجات الأخيرة والتي كانت فيها هذه المدينة مركز الثقل الى الآن.

أعلى