حسن ناظم يوقع عددا من كتبه

حسن ناظم يوقع عددا من كتبه

  • 47
  • 2020/12/17 11:00:58 م
  • 0

 بغداد/ المدى

وقع معالي وزير الثقافة والسياحة والاثار د.حسن ناظم عددا من كتبه الصادرة حديثا، ضمن فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب. 

وشهدت قاعة العراق التي ضمت حفل التوقيع تواجدا كبيرا من قبل القراء الذين اصروا بالحصول على نسخة موقعة من الكاتب عن كتبه الثلاث الصادرة من دار الرافدين. 

وقال محمد هادي مسؤول دار الرافدين التي صدرت منها كتب ناظم ان "معالي الوزير لبى دعوة توقيع عدد من كتبه لحظة حديثي معه حول القيام بذلك".

وبين هادي في حديثه لـ"المدى"، ان "ناظم وقع كتبه انسنة الشعر، الشعرية المفقودة، النص والحياة"، لافتا الى ان "الوزير دعم المعرض بشكل كبير معنويا او من خلال جهد وزارة الثقافة". 

ويتحدث ناظم في كتابه الاول النص والحياة عن "الحياة وانها تجربة حقيقية تحري في اطار الزمان والمكان، وان ما دفع الكاتب لاصدار مطبوعه الصراع الذي تخوضه شعوب هذه البلاد ومنها العراق.

وفي كتابه الثاني الشعرية المفقودة فيتكلم عن الشاعر محمود الريكان مبينا ان "قصيدته لاتخرج من نطاق ثقافة العصر الذي نشأ فيه شاعر، وان فرادة البريكان تاتي في انه عقج جدل وعيه ونصه عقدا فريدا ليس بعيدا جدا عن جدل وعي الريادة ونصها. 

وكتابه الاخير انسنة الشعر هي دراسة تكلم فيها بانها ليست دفاعا عن الشعر الذي توارى خلف الاحداق وخفت صوته بفعل طبل الشعر الحربي بل هو محاولة لتعزيزه من دون الحاجة لمسوغات، متحدثا في كتابه عن فوز كريم واختباره في موقفه من الشعر.

أعلى