كبار السن في معرض العراق للكتاب يشيدون بالتنظيم والحرص على الوقاية من كورونا

كبار السن في معرض العراق للكتاب يشيدون بالتنظيم والحرص على الوقاية من كورونا

  • 330
  • 2020/12/18 10:28:21 م
  • 0

 بغداد/ ديار عمار

 عدسة/ محمود رؤوف

ما أن تطأ أقدامك أرض معرض العراق الدولي للكتاب حتى تشاهد توافدا لافتا لكبار السن لم تثنهم كل الصعاب عن تسجيل تواجدهم في هذا الكرنفال. 

 

البداية كانت مع الشاعر عادل الياسري من مواليد 1949 والذي قال إن "هذا المعرض الذي تكرمت به المدى على المثقف العراقي يشكل دلالة مضيئة في عالم وسماء ثقافتنا البارة ببلدها الحبيب وابنها العراقي والآخذة بيده إلى عالم اتساع المدارك والابتعاد عن الشوفينية والعنصرية والطائفية".

وأضاف ان "المعرض يؤسس لثقافة إشاعة التسامح وهو ما عودتنا المدى عليه في كل إصداراتها عبر ملحقاتها وجريدتها اليومية، فهي الداعم الأساس للمثقف والآخذة به إلى عالم الحرية والعدالة ودولة المؤسسات ودولة العدالة الاجتماعية التي صارت حلمنا الأول في بلد تناهشته الغربان من كل حدب وصوب".

الشاعر والروائي عدنان جمعة مواليد 1957 أشار الى أن "المعارض التي زرتها سابقا هي معارض دولية، والمعرض الحالي هو جهد مؤسساتي تبنته مؤسسة المدى وهو جهد رائع والإقبال جيد فشكرا ومبارك للمدى هذه الجهود وأنتمنى لها الموفقية والنجاح".

المهندس رشيد الدفاعي مواليد 1947 قال ايضاً، "أعجبني التنظيم العالي وإقبال الناس على اقتناء الكتب، والحقيقة لأول مرة أشاهد معرضا بهذا التنظيم".

الكاتب والروائي حسن جبار قال ان "المعرض متميز بالتنظيم الجميل والقاعات والصور والمكتبات وطريقة العرض. والمعرض يضم عناوين عالمية كما أن الحضور متميز والإقبال على الشراء متوسط وادعوا كافة الشباب إلى زيارة المعرض كونه يضم إصدارات لكتاب عالميين".مدير بنك متقاعد جبار الخزرجي أفاد انه "بعد أن سمعت إعلان المعرض زرته ووجدت أنه زاخر بالكتب واقتنيت بعضها، ابهرني الإقبال غير المتوقع للزوار من رجال ونساء ومن مختلف الفئات، فالتنظيم رائع وطريقة الاستقبال والتعامل لطيفة جدا وكذلك التدابير المتبعة وطرق الوقاية من كورونا".

رعد محمد حسن مهتم بالفن والثقافة، "يمتاز المعرض بالتنظيم والإدارة، والزخم العالي للحضور بحيث لا يستطيع الزائر إكمال احتياجه في نفس اليوم، وهذا المعرض هو فرصة على الجميع اغتنامها".

أعلى