الفرقة الوطنية للفنون الشعبية في معرض العراق للكتاب

الفرقة الوطنية للفنون الشعبية في معرض العراق للكتاب

  • 130
  • 2020/12/19 11:31:54 م
  • 0

 بغداد/ سيف مهدي

 عدسة/ محمود رؤوف

أثمر التعاون الكبير بين مؤسسة المدى للثقافة والفنون وبين الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الى عرض داخل معرض العراق الدولي للكتاب جذب المئات من زائري المعرض لمشاهدة الفن الشعبي الذي قدمته الفرقة الوطنية من عرض راقص جميل ممتزج بأصوات الموسيقى العراقية الفلكلورية الأصيلة. 

 

فؤاد ذنون مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية، قال إن "الفكرة طرحتها مديرة مؤسسة المدى الدكتورة غادة العامري، وتم توظيفها الى عرض رائع في باحة المعرض، قُدم خلالها لوحة فلكلورية عراقية أصيلة، استقطبت غالبية الجماهير الزائرة الى المعرض"، مؤكداً على ضرورة "مشاركة الرقص والموسيقى والغناء في كل المعارض والمهرجانات".

ذنون، وصف أحداث وفعاليات معرض الكتاب بالعرس العراقي الكبير، "لا سيما بعد تجمع العديد من حضور المهرجان لمشاهدة اللوحات الراقصة، وهنا أقول إن الفرقة استمتعت بما قدمته من جهة وبفرحة المتواجدين من جهة أخر"، مضيفاً أنه "متفاجئ من الأعداد المتواجدة داخل معرض الكتاب خاصة، فالعراقيون جمهور مثقف وعلى ما يبدو أنه متطلع ومتابع ويقرأ ويشتري الكتب غالية الثمن، ولاحظت ذلك أكثر من مرة خلال التجوال بالمعرض، وهذا يعد شيئاً مفرحاً حقيقة".

وتابع ذنون أن "شباب العراق واعد وبدأ بالبحث عن الكتب العالمية داخل معرض الكتاب الذي ضم أغلب دور النشر العربية والعالمية، وهذا يحسب لمؤسسة المدى التي دائماً سباقة برعاية الثقافة والفنون في العراق من الشمال الى الجنوب". 

ولفت مدير الفرقة الى أن "الفنون والثقافة هي من تجسد الأمن والأمان في أي مكان من العالم وحتى العراق، خاصة وأن هذه الفعاليات مهمة جداً للجمهور العراقي، وتجعل الشعوب تشعر بشعور الأمان والوعي الثقافي والفني ".

أعلى