تاريخ العراق الحديث في المعرض.. دار الكتب والوثائق: نمتلك ما يفوق مليون وثيقة

تاريخ العراق الحديث في المعرض.. دار الكتب والوثائق: نمتلك ما يفوق مليون وثيقة

  • 126
  • 2020/12/19 11:40:19 م
  • 0

 بغداد/ ديار عمار

 عدسة/ محمود رؤوف

حطت وثائق العراق التأريخية في اللغة رحالها في معرض العراق الدولي للكتاب، للتعريف بالاحداث التي تؤرخ للعراق واحداثه امام زائري المعرض للاطلاع والتحقق من كل ما توفره من صور وأدلة.

 

عامر صالح أحمد مسؤول شعبة الدوائر الحكومية في دار الكتب والوثائق التابع لوزارة الثقافة قال لـ(المدى)، "في الحقيقة هذه المشاركة الأولى لنا في معرض العراق الدولي للكتاب، هناك اقبال غير متوقع من الأدباء والفنانين وعموم المواطنين، وكذلك من الجاليات العربية والأجنبية وحتى من بعض سفراء الدول العربية متحدين بذلك كل الظروف التي نمر بها وعلى وجه الخصوص جائحة كورونا".

وفي سؤال عن طبيعة الوثائق المعروضة في هذا الجناح قال ان "الوثائق المعروضة تعود الى حقبة الحكم الملكي، ولكثرة الوثائق من كل الحقب تم الاقتصار على عرض وثائق الفترة الملكية فقط والمتمثلة بالصور والوثائق والأدلة التي توثق حكم فيصل الأول، والملك غازي، والوصي عبد الاله، والملك فيصل الثاني، كما نمتلك وثائق تعود الى الحكم الجمهوري والعهد العثماني والاحتلال البريطاني ووثائق أخرى متنوعة، ومجموع ما نمتلكه من وثائق في دار الكتب والوثائق يفوق المليون وثيقة، حيث نقوم في احيان كثيرة بعمل نسخ اضافية للنسخ الأصلية".

وعن مصدر هذه الوثائق أجاب بالقول "المصدر الرئيس هو كافة الوزارات الحكومية والدوائر غير المرتبطة بوزارة ومنظمات المجتمع المدني".

أعلى