حفلات تواقيع يومية في معرض العراق الدولي للكتاب

حفلات تواقيع يومية في معرض العراق الدولي للكتاب

  • 543
  • 2021/12/13 12:23:34 ص
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير: وسام العقيلي

منذ اليوم الأول لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب والذي تقيمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، جرت حفلات تواقيع لكتب عدة في الاجنحة المختلفة من الدور.

وبالأخص في دور النشر العراقية، كان هناك اكثر من حفل توقيع ومايزال جدولها لم ينقض حيث الإعلانات مستمرة عن وجود كتّاب جدد سيوقعون اصداراتهم.

ولهذا الامر أهمية كبرى في نفوس الحاضرين خاصة مع حصولهم على اهداء وتوقيع الكاتب وقربهم منه، كما ان الكاتب له اثر نفسي كذلك عبر مشاهدته لقرائه فرحين برؤيته والحصول على اخر ما صدر عنه من تأليف.

يوم امس، جرى توقيع رواية زينب لعارف الساعدي في جناح دار الرافدين وهذه هي الرحلة الأولى له في عالم الرواية بعد صدور دواوين عدة له في الجانب الشعري.

وفي دار سطور وقعت الكاتبة هبة الجراغ كتابها الجديد بعنوان "عناق" فانتازيا الأطراف المبتورة، وكذلك كتاب الصليب المعقوف ليوسف نمير علي.

والى اشور بانيبال حيث تستمر حفلات التواقيع داخل جناحه، وكان صباح امس ممتلئا بالحاضرين مع تواجد الكاتب آصف محمد الذي وقع كتابه "ملجأ العامرية" بشهادة كبار رجال المخابرات العراقية السابقين، كما وقعت مريم محمد اصدارين هما "ملحمة اورتويس" و"مائدة الأرواح" وفرقان فؤاد وقع كتاب "حدث في ديسمبر".

وفي جناح منشورات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق وقع هيثم الطيب مجموعته القصصية "باب المنفى الكبير" والشاعر حيدر نضير لديوانه البكر "ملح اسمر".

واعلن الناطق باسم الاتحاد العام للادباء عمر السراي عن حفل توقيع يوم الجمعة المقبل للشاعر اجود مجبل لاصداره الجديد "الجراسون".

في جناح بيت الكتاب السومري، وقعت هاجر جميل كتابها الجديد "يوميات امرأة افتراضية"، ولرسام الكاريكاتير خضير الحميري كتاب جديد بعنوان "رسوم مندسة" وقعه أيضا، وكان للدكتوران حسين الباوي والدكتور حيدر التميمي كتاب "الدين وسياسة الدولة في بلاد الرافدين".

الاكاديمي د.مؤيد آل صوينت وضمن دار كنوز المعرفة وقع كتابين هما "لسانيون" و"مجسات التلقي.. فعليات المعرفة اللغوية".

أعلى