براعم الأطفال يقرأون الاناشيد أمام زوار المعرض

براعم الأطفال يقرأون الاناشيد أمام زوار المعرض

  • 59
  • 2021/12/15 12:34:04 ص
  • 0

عامر مؤيد

تصوير محمود رؤوف

بلباسهم الأبيض الجميل والشريط الأحمر الذي يعتلي صدورهم، بدأ حفل روضة الثقلين الاهلية في معرض العراق الدولي للكتاب "دورة الروائي غائب طعمة فرمان.. النخلة والجيران".

عند صعودهم سُلم المسرح الرئيس في قاعة الندوات الرئيسة، بانَ الخوف قليلا على محياهم ولكن سرعان ما ذهب ذلك بعد بدئهم بقراءة الأناشيد وتشجيع الحاضرين لهم على هذا النشاط الحيوي.

اللافت بالامر ان الفقرة التي قدمتها هذه الروضة، لملمت أجيالا كثيرة تحت خيمة "الندوات" وهم يستمعون الى الأطفال بوجوههم الضاحكة وملبسهم الباهر وهم يقرأون الأناشيد التي تحث على القراءة واهميتها في حياة الفرد.

لم يصغِ الحاضرون الى عقلهم الباطني وهو يقول "انها فعالية للصغار لم انتم جالسون فيها؟"، لكن الواقع كان يقول انه استرجاع لطفولة وذكريات لايمكن ان تمحى".

وفي الوقت الذي بدأت فعالية هذه الروضة كانت مدارس من كل حدب وصوب آتية الى معرض العراق للدولي للكتاب، ما جعلهم يذهبون الى داخل القاعة مستمتعين بما قدمه الأطفال.

سما احد أعضاء هذه الفرقة قالت في حديثها لـ(المدى)، انها فرحة بهذه الخطوة وقدومها الى "معرض الكتاب من اجل تقديم أناشيد مختلف".

اما المسؤولة عن هذه الفعالية فاكدت ان "الأطفال العمل معهم لايكون سهلا بالمطلق بل يحتاج الى جهد كبير ولكنهم قدموا فعالية مميزة".

وبينت ان "الجميل في الامر هو مشاركة مختلف الاعمار لهؤلاء الصغار وهم يقرأون الأناشيد، ما اعطاهم حافزا إضافيا على تقديم الأفضل".

أعلى