حضور كبير ولافت في سابع أيام معرض العراق الدولي للكتاب

حضور كبير ولافت في سابع أيام معرض العراق الدولي للكتاب

  • 714
  • 2021/12/15 12:51:41 ص
  • 0

عامر مؤيد

مع بدء فتح بوابات معرض العراق الدولي للكتاب، امتلأت القاعة الرئيسة وباحة المعرض بالزائرين الذين كانوا تواقين للحضور بشكل مبكر والتواجد بين النخلة والجيران.

يوم سابع هو الأكثر جماهيرية من حيث الحضور وخاصة فيما يتعلق بطلاب المدارس ورياض الأطفال الذين جاؤوا بالعشرات وكثير منهم قرر شراء كتاب يلهمه لاكمال مسيرة الحياة.

جدول الندوات كان دسما أيضا ولايخلو من العناوين المهمة والتي نوقشت بحرص كبير ودقة عالية من قبل المتحدثين بغية توصيل آرائهم ومعلوماتهم بصورة دقيقة.

البداية كانت مع ندوة "غائب والمدينة" حيث صورة بغداد التي لم تفارق الكاتب في رواياته، اذ تحدث في ذلك الناقد د.جمال العتابي، والناقدة د.نادية العزاوي والكاتب ومستشار رئيس الوزراء د.حسين الهنداوي، فيما ادارها الروائي حميد المختار.

الندوة التي تلتها كانت بعنوان "السرد تحديث للتاريخ" وحاضر فيها الناقد فاضل ثامر والناقدة د.نادية هناوي وادارها الناقد د.احمد الظفيري.

وجاء الدور بعدها على الكتاب والحديث عن كيفية "كسب الكتاب لجمهوره في العراق والوطن العربي حيث الشاعر فارس حرام والكاتب محمد غازي الاخرس وبادارة مميزة من قبل الكاتب خضير فليح الزيدي".

وختام ندوات امس كان فخما لاسيما وانه يخص الانتخابات والنقاشات المستمرة التي خيض بها في جدوى اقامتها من عدمها، اذ تجدد تواجد مستشار رئيس الوزراء د.حسين الهنداوي فيها، والقيادي السابق في الحزب الشيوعي العراقي د.جاسم الحلفي وادارها أستاذ العلوم السياسية د.اثير الجاسور.

أعلى