حفلات لتواقيع الكتب  في معرض العراق للكتاب

حفلات لتواقيع الكتب في معرض العراق للكتاب

  • 446
  • 2021/12/17 10:23:22 م
  • 0

 عامر مؤيد

شهد، يوم امس الجمعة، عددا كبيرا من تواقيع الكتب حيث يكون الكاتب قريبا من قارئه ويضع له اهداء بسيطا في الصفحة الأولى من الكتاب.

في دار المدى اعلن عن اكثـر من حفل للتوقيع، والبداية كانت مع الباحث والكاتب د.حسين الهنداوي الذي وقع كتابه مظفر النواب في أعالي الشجن.

كما وقعت الإعلامية شيماء عماد، كتابها "هذه حقيقة ما حدث" ولدار المدى أيضا وفيه "لكل من مازال هدفه في الحياة ان يكون إعلاميا متميزا فانه سيحصل على قوة خفية تقدمها الكاتبة في سلسلة من كشف الاسرار والحقائق، عليك اداركها والاحتفاظ بها لتصل الى هدفك اسرع". من خلال الرحلة بين ثنايا موضوعات الكتاب ستدرك ان لا احد يروج لافكارك افضل منك بعد تعرفك على سر التوازن الذاتي في اتخاذ "قرار الكلمة". وأيضا كان توقيع للكاتب حسين كريم العامل وبعنوان "احداث انتفاضة تشرين العراقية" وفيه "وثقت الذاكرة الشعبية العراقية منذ 100 عام ما ظل خالدا من اهازيج وهوسات ثورة 1920 ضد الاحتلال البريطاني كاهزوجة "الطوب احسن لو مكواري" "يل ترعد بالجو هز غيري" ورغم ما وصلنا من ذلك الا ان ما ضاع منها هو كثير. لذا حرصت مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون على جمع وتوثيق اهازيج وهتافات وردات اليقظة الثورية التي شهدتها السنة الأولى من انتفاضة تشرين العراقية.

وعن دار الرافدين كان هناك توقيع لاصدار الكاتب علي حسين "احفاد سقراط"، وفيه "الفلسفة مؤامرة مدهشة هكذا يضع لها كارل ياسبرز تعريف في كتابه "مدخل الى الفلسفة " وهي شكل غريب من الحوار بدأ في اليونان القديمة قبل ما يقارب الالفين وخمسمائة عام حيث بدأ الفلاسفة تحركهم تجربة ما او إحساس ما يعصف بهم، فضولا واهتماما وشغفا".

وعن منشورات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق، وقع الشاعر اجود مجبل ديوانه الجديد "الجرّاسون"، والكاتبة عالية طالب مجموعتها القصصية الجديدة "امرأة بلا نساء".

وأول امس جرى حفلان للتوقيع ضمن جناح بيت الكتاب السومري حيث رواية (سيد رفيق) للكاتب يوسف أبو العيس و(سيلفي نسوي) مع مجموعة من مؤلفات الكاتبة ابتهال بليبل.

أعلى