إشادة بضيوف معرض العراق للكتاب في دورة المفكر العلوي

إشادة بضيوف معرض العراق للكتاب في دورة المفكر العلوي

  • 16
  • 2022/12/08 01:27:11 ص
  • 0

 نبأ مشرق

تصوير: محمود رؤوف

استضافة معرض العراق الدولي للكتاب، هذا العام شخصيات ثقافية من مختلف دول العالم بالتأكيد ستجعله متميزا مثلما كان في السنوات السابقة بحسب اشخاص ينتمون الى الوسط الثقافي والادبي.

وقال عمر السراي، امين عام اتحاد الادباء والكتاب في العراق بحديث لـ(المدى)، إن «معرض العراق الدولي للكتاب في هذه الدورة المهمة التي تحمل اسم الكبير والانسان والكاتب المهم هادي العلوي استطاع ان يحقق حضورا متميزا عن طريق النشاطات المشاركة والندوات التي ينتظرها الكثيرون من زوار هذا المعرض».

السراي يرى ان «معرض الكتاب لهذا العام سيشهد حضورا لشخصيات عالمية وعربية مدعوة للمعرض وتمثل كبار الكتاب العالميين والعرب مثل حسن ندم ومحمد النعاس وكتاب عراقيين بقيمة علي بدر ومحسن الرملي اضافة الى بثينة العيسى بوصفها من ابرز الكاتبات العربيات».

وتابع ان «وجود الشخصيات المهمة يلقي بضلاله على عمل المعرض وسيلقي بعدا جماليا على الجلسات التي تعقد في اروقة المعرض»، مؤكدا ان «المعرض لا يمثل بازارا للكتب انما مهرجان ثقافي وورشة كبيرة ومتميزة وفي هذه الدورة بالذات استطاع المعرض ان يكون فاعلا ومميزا».

ولايقتصر الرأي المرحب بخطوة ادارة معرض العراق للكتاب على الوسط الادبي، فالاوساط غير الادبية هي الاخرى فرحة بالضيوف الذين سيأتون الى ارض العاصمة بغداد لمشاركة العراقيين معرضهم الكتبي.

ومن ضمن هؤلاء حيان الخياط، وهو خبير قانوني وفي ذات الوقت مهتم بالجانب العلمي حيث يؤكد لـ(المدى)، أن «العراق بحاجة الى وجود معارض للكتب تنقل اخر المستجدات الفكرية والثقافية في العالم».

واكد ان «مايميز المعرض هذا العام تواجد اسماء لامعة جدا اجنبية، عربية، وعراقية ايضا مثل فراس السواح المفكر والمختص في مجال الميثولوجيا والدين وعلي بدر الروائي العراقي».

واشار الى ان «وجود اليوتيوبر المصري احمد غندور»الدحيح»، نقلة نوعية وانفراد للمعرض كونه مُتابع من قبل كثيرين وآراءه اثرت في اشخاص عديدين وهم ينتظرون فرصة اللقاء به وجها لوجه وهذا ما سيوفره معرض العراق للكتاب في هذا العام».

 

أعلى