خلال افتتاحه معرض العراق الدولي للكتاب..رئيس الوزراء محمد السوداني: فرصة لإغناء الحركتين الثقافية والأدبية ولتعزيز للحوار

خلال افتتاحه معرض العراق الدولي للكتاب..رئيس الوزراء محمد السوداني: فرصة لإغناء الحركتين الثقافية والأدبية ولتعزيز للحوار

  • 144
  • 2022/12/08 01:42:51 ص
  • 0

 بغداد / المدى

تصوير: محمود رؤوف

افتتح رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء أمس الاربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب، برفقة الأستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون.

وحضر مراسيم الافتتاح العديد من الشخصيات، بينهم الدكتور حسن العلوي.

وتجول رئيس الوزراء في أروقة المعرض، مطلعا على المطبوعات التي تقدمها المئات من دور النشر والمكتبات التي تشارك في المعرض.

وحضر رئيس الوزراء عرضاً فنياً قدمه طلبة معهد الفنون الموسيقية.

وفي معرض حديثه للصحفيين، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن إقامة معرض العراق الدولي للكتاب في بغداد فرصة لإغناء الحركتين الثقافية والأدبية وكذلك للحوار، فيما دعا إلى توسيع نشر الكتب وزيادة قرائها والاطلاع على المزيد من العلوم والمعارف.

وقال السوداني: إن «إقامة معرض الكتاب في بغداد الثقافة والتاريخ حدث مهم ونشاط يساهم في إغناء الحركتين الثقافية والأدبية».

وأضاف أن «إقامة المعرض فرصة مهمة كذلك للناشرين لتوفير الكتب المهمة والمترجمة للجامعات ومراكز البحوث، ومحطة مناسبة كذلك للحوار بين الكتاب والمثقفين».

وأشار، أن «التكنولوجيا دخلت على خط نشر الكتب واليوم الحديث عن الكتب الإلكترونية، ونحن من خلال هذا المعرض نساهم في الدعوة لتوسيع النشر وزيادة عدد القراء بوصفها فرصةً لإغناء الثقافة والاطلاع على العلوم والمعارف».

أعلى