شاهدوا مباراة البرازيل وكرواتيا.. منطقة لمشجعي المونديال في معرض الكتاب

شاهدوا مباراة البرازيل وكرواتيا.. منطقة لمشجعي المونديال في معرض الكتاب

  • 15
  • 2022/12/09 11:26:18 م
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير: محمود رؤوف

مع ايام معرض العراق الدولي للكتاب، والحضور اللافت من قبل المواطنين، فان مونديال قطر 2022 يشتعل مع وصوله الى الادوار النهائية والاقتراب من معرفة بطل هذه النسخة.

وما يزيد من متعة المونديال انها النسخة الاخيرة لاثنين من اهم لاعبي تاريخ كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كرستيانو رونالدو، اضافة الى لاعبين مهمين اخرين مثل نيمار ومورديتش.

وحرصا من ادارة المعرض على توفير كل ما يخطر على بال الزائرين لنسخة هذا العام فانها خصصت منطقة للمشجعين مع عرض المباراة على شاشة كبيرة لاسيما وان بعض المباريات المتبقية تقام بالتزامن مع اوقات افتتاح المعرض.

رحمن عادل – احد المتواجدين في منطقة المشجعين ذكر لـ(المدى)، انه «قرر تقضية يوم الجمعة بالكامل في معرض الكتاب خاصة مع توفر كل شيء يحتاجه القادم”.

واضاف عادل “في بادئ الامر زرت معظم دور النشر المشاركة في هذه الدورة وقمت بشراء بعض الكتب التي احتاجها لانني قررت ان اوزع الشراء على الايام التي اتواجد فيها هنا”، مضيفا “بعد ذلك شاهدت مطعم وايضا مقهى واماكن استراحة”.

وبين ان “جميع الجماهير الرياضية تواقة الى رؤية الادوار النهائية من مونديال قطر، خاصة وان مباراة اليوم هي للسامبا البرازيلية التي لها مشجعون كثر في العراق وما افرحني هو قيام ادارة المعرض بتوفير شاشة عملاقة ومنطقة مشجعين خاصة بهم”. ولا تقتصر مشاهدة مباريات كرة القدم على العنصر الذكوري فقط بل هناك نساء تواقات الى رؤية كل ما يدور في عالم المستديرة وبالاخص في كأس العالم ومنهم فيروز مجيد.

وتضيف مجيد ان “نساء محرومات من حضور المباريات الكروية في العراق لاسباب عدة منها صعوبة الدخول الى الملاعب وايضا ضعف المباريات مقارنة بدول العالم الاخرى”.

وعبرت مجيد عن فرحها بتوفير منطقة للمشجعين في معرض العراق الكتاب وجعلنا نستمتع باجواء المشاهدة الجماعية التي لم تعشها مجيد سابقا حسب قولها.

ولم تخفِ مجيد عشقها الكبير للارجنتيني ميسي ولكنها في الوقت ذاته اكدت ان مشاهدة مباراة البرازيل امر مهم ايضا خاصة مع ملاقاة كرواتيا التي تعتبر من المنتخبات القوية وكانت وصيف كأس العالم في العام الماضي.

أعلى