شخصيات ثقافية ومؤثرة في معرض «هادي العلوي»

شخصيات ثقافية ومؤثرة في معرض «هادي العلوي»

  • 18
  • 2022/12/09 11:58:29 م
  • 0

نبأ مشرق

تتواجد خلال ايام معرض العراق الدولي للكتاب شخصيات واسعة من المثقفين والمؤثرين في المجتمع العراقي، والذين كانت لهم ادوار ملموسة على واقع الفن والثقافة والاجتماع .

معرض العراق للكتاب يحتضن خلال ايامه شخصيات تركت مساحة واثرا كبيرا لدى المواطن العراقي، فيما يفتخر المغتربون باهم التغييرات والتطورات الواسعة للثقافة في العراق.

الشاعر القادم من محافظة بابل موفق محمد ذكر لـ(المدى)، أن «معرض العراق الدولي للكتاب علامة مميزة لمؤسسة المدى وبصمة في التجربة العراقية برمتها، ومثال يحتذي به الجميع».

واشاد محمد بالدور الذي تقوم به مؤسسة المدى قائلا ان «اداء المؤسسة احترافي ونفتخر بالفعاليات التي تقام في المعرض ودور النشر الحاضرة».

كما قال احد الحاضرين وهو مدير مؤسسة البيت العراقي للابداع هشام الذهبي لـ(المدى)، إن «دورة معرض العراق للكتاب تشهد هذا العام تطورا اكثر وحضورا واسعا من المثقفين والضيوف الحاضرين وفقرات المعرض».

وبين ان «تواجدي اليوم في المعرض برفقة وفد عربي من عمان والامارات والبحرين ولبنان ومصر لزيارة المعرض، وهم كانوا مصرين على التواجد، ما يدعو للفخر».

واشار الى ان «المعرض هو تظاهرة ثقافية حقيقية تجمع دور النشر من كل الدول العربية وهذا مكان بغداد الحقيقي بان تكون قبلة لكل العالم»، مؤكدا ان «الحركة الثقافية والفنية تأتي من جانب جذب السواح والاستشعار بان بغداد بامان».

من جانبها عبرت الفنانة العراقية ريام الجزائري القادمة من السويد في حديثها لـ(المدى)، عن «سعادتها بالتواجد في معرض العراق للكتاب خلال زيارتها القصيرة الى بغداد»، مؤكدة ان «بغداد تشهد تطورات سريعة ومفرحة».

ولمست الجزائري في زيارتها الاولى للمعرض «وجود تواجد كبير للقراء، وتغييرات رائعة في المكان، اناقة ملموسة وجهود واضحة لادارة المعرض»، لافتة الى ان «هذه النشاطات من شأنها المساهمة في استقطاب الدول الاخرى والشرائح المتنوعة».

أعلى