مشاركة مهمة لوزارة الثقافة بفرقها الموسيقية ودور نشرها

مشاركة مهمة لوزارة الثقافة بفرقها الموسيقية ودور نشرها

  • 15
  • 2022/12/11 12:40:50 ص
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير محمود رؤوف

تشارك وزارة الثقافة والسياحة والآثار في معرض العراق الدولي للكتاب دورة المفكر هادي العلوي، والذي ترعاه مؤسسة المدى الثقافية على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من 7 كانون الأول وحتى الـ17 منه، بمشاركة 350 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة.

وقال وكيل الوزارة د.عماد جاسم لـ(المدى)، ان «فرق مدرسة الموسيقى والباليه، ومعهد الدراسات الموسيقية شاركت في حفل افتتاح المعرض، بالإضافة الى حفل آخر».

وقُدمت ندوة لمناقشة واقع معاهد الدراسات الموسيقية ومدرسة الموسيقى والباليه، بتقديم وكيل الوزارة عماد جاسم يرافقه مدير المعهد احمد سليم، اضافة الى مدير المعهد الاسبق حبيب العباس ومشاركة فرقة من المعهد وادارها الاعلامي عامر مؤيد.

من جانبه اعلن وكيل الوزارة قاسم السوداني عن مشاركة دار ثقافة الأطفال في المعرض، بعدد من مطبوعاتها الشهيرة وفي مقدمتها مجلتي والمزمار والسلاسل القصصية والتي لاقت اقبالاً واسعاً من زوار المعرض والأطفال.

وقال السوداني ان «الدار العريقة أحيت في الزوار عالم الطفولة وهي تمثل بصمة مهمة في عالم الثقافة».

أما رئيس هيئة الاثار والتراث د.ليث مجيد حسين أشار الى مشاركة الهيئة في المعرض عبر دائرة الدراسات والبحوث والتدريب الآثاري بنحو 120 عنواناً يخص الاثار والتراث، وأبرزها مجلتي سومر والمسكوكات وعناوين أخرى تختص بالتنقيب والمسح والتحري والمباني والعمارة والصيانة وما يُعنى بقطاع الاثار والتراث.

وأضاف مجيد ان «جناح الهيئة يشهد اقبالاً كبيراً من قبل جمهور الباحثين والمختصين في الشأن الاثاري والهواة».

وتشارك في المعرض ايضاً دار الثقافة والنشر الكردية، بمجموعة من اصداراتها المتنوعة والتي بلغت نحو ١٢٥ عنوانا تضم كتباً ثقافية وفكرية واجتماعية.

بدورها، تشارك دار الشؤون الثقافية في المعرض بأكثر من الف عنوان متنوع من إصدارات الدار، حيث أعلنت عن خصومات تصل الى اكثر من 50% على الأسعار.

وشهدت اجنحة الدور منذ اليوم الأول، اقبالاً لافتاً على مجلات الدار المعروفة منها مجلة المورد، الأقلام، الثقافة الأجنبية، آفاق أدبية، الثقافة التركمانية، مجلة التراث الشعبي، ومجلة لمحات وسلاسل اخرى.

أعلى