عناوين جديدة  في دار ومكتبة عدنان

عناوين جديدة في دار ومكتبة عدنان

  • 40
  • 2022/12/11 12:56:19 ص
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير : محمود رؤوف

تشارك دار ومكتبة عدنان للمرة الثالثة في معرض العراق الدولي للكتاب وهذه المرة باصدارات جديدة تنوعت كثيرا في محتوياتها، حيث يتواجدون في الكثير من المعارض العربية ايضا.

ولدار عدنان تواجد دائم في شارع المتنبي من خلال مكتبتهم التي تعود الى زمن بعيد وايضا لديهم فرع للمكتبة في منطقة الكرادة حيث مقهى كهوة وكتاب الثقافي.

ومن الاصدارات الجديدة لدار عدنان كتاب الامام الثالث عشر «العامة والعمامة في الحقل الشيعي» ومن الكتاب «في الواقع ان كل المسلمين لا يريدون ان يتكلم احد عن مقدساتهم بالنقد وهم يجدون الراحة النفسية في ان يظلوا على وهم التقديس او «تقديس الوهم» عوض معرفة شيء من الحقيقة. انهم يرغبون في ان يبقى الفقهاء في عالمهم الروحي والارستقراطي بعيدا عن همومهم اليومية».

وفي حقل الترجمات صدر عن الدار كتاب الاكراه في الدين «صدام حسين والاسلام وجذور التمردات في العراق» حيث تمت ترجمته من قبل د.نور محمد الحبشي ومراجعة د. نهار محمد نوري.

وذكر مؤلف الطبعة العربية انه «شرف عظيم ان ارى هذا الكتاب مترجما الى اللغة العربية فالكتاب خرج من مأساة الحرب في العراق وكان قد استولى المعارضون العراقيون بدعم من الجيش الامريكي بعد سقوط نظام صدام حسين على الكثير من الارشيفات الداخلية».

كما صدر كتاب حرب الجماهير وتشرين والرمز في العراق لشاكر شاهين وفيه “شهد العراق بعد سقوط نظام البعث عام 2003، تغيرات جوهرية في النظام السياسي وتحوله من هيمنة الحزب الواحد الى هيمنة الاحزاب وصعود النخبة السياسية التي عارضت صدام حسين الى سدة الحكم».

وايضا كان للدار اصدار بعنوان العراق والحركة الكمالية “1919 – 1923» لـ د.قاسم الجميلي وهو دراسة في تداعيات الحركة الكمالية على قوى السلطة ومؤسساتها في العراق وعلى المتنفذين في الارياف والمراكز الحضرية وعلى الجماهير والصحافة والتنظيمات السياسية والاجتماعية.

واحدث اصدار للدار هو الكتاب الشعري للشاعر الشعبي ايهاب المالكي «حكايتنا» حيث يعد المالكي من ابرز كتاب الشعر الشعبي في الوقت الحالي وتباع دواوينه بنسب كبيرة بين الشباب على وجه التحديد.

أعلى