ندوات وحفلات تواقيع وأماس غنائية  في رابع أيام معرض الكتاب

ندوات وحفلات تواقيع وأماس غنائية في رابع أيام معرض الكتاب

  • 91
  • 2022/12/11 12:59:11 ص
  • 0

 بغداد / المدى

اضاء اليوم الرابع من معرض العراق الدولي للكتاب، الاف الزوار، خاصة الشباب منهم، الذين تجولوا في أروقة المعرض وحضروا فعالياته العديدة التي تنوعت بين الندوات وحفلات تواقيع الكتب، واماس فنية.

 

بدأت فعاليات الامس السبت، بندوة عن مبادرات الشباب في خدمة الكتاب وتحدث بها بسام عبد الرازق نائب مدير مؤسسة انا عراقي انا اقرأ، واعضاء ادارة المؤسسة ستار عواد وعلي شاكر ورئيس فرع ميسان ضياء القاضي، ومن سنجار كاميران كمال الذس تحدث عن مهرجان سنجار تقرأ.

تلتها ندوة هامة بعنوان فاعلية القوانين في التصدي لظاهرة الابتزاز الالكتروني وتحدث فيها اللواء سعد معن مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية وعضو مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات افا نادر وقدمتها الاعلامية اية القيسي.

منبر العقل في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، نظم ندوة بعنوان الديمقراطية – قراءة في صلاحية المشروع وجدواه وتحدث فيها د. حيدر ناظم ود. علي المرهج وادارها د. علي المحمداوي.

وعن شخصية المهرجان هادي العلوي بعنوان متصوف بغداد وعاشقها تحدث فيها د. علي المرهج ود. عباس الكبيسي وقدمها سعدون هليل.

كما كانت هناك ندوة بعنوان القنوات التلفزيونية على ترددات الاسود والابيض وتحدث فيها امل المدرس، جمال محمد، سامي قفطان، صالح الصحن وادارتها د.شذى العاملي.

وضيفا معرض العراق للكتاب، محسن الرملي ولينا هويان الحسن تحدثا عن كيف نكتب الرواية – قصة ولادة فكرة حتى الجملة الاخيرة وادارها صالح الحمداني وحفل الختام كان مع الفنان حميد منصور.

حفلات التواقيع استمرت بكل تأكيد، مع نخبة من الكتاب والكاتبات الذين امضوا على اصداراتهم لجمهورهم ومنهم الشاعر موفق محمد والروائية الكويتية بثينة العيسى.

وللجماهير الرياضية حصة في معرض الكتاب، حيث شاهدوا مباراة المغرب والبرتغال على الشاشة الرئيسة في باحة المعرض الخارجية.

أعلى