جوانب توعوية بمشاركة وزارة الداخلية في معرض الكتاب

جوانب توعوية بمشاركة وزارة الداخلية في معرض الكتاب

  • 17
  • 2022/12/12 12:02:44 ص
  • 0

 زين يوسف

تصوير: محمود رؤوف

تشارك وزارة الداخلية في معرض العراق الدولي للكتاب بجناح خاص داخل القاعة الكبرى ولمعرفة ما تقدمه الوزارة للزائرين تحدثت (المدى) مع موظفي قسم الاعلام في الوزارة.

 

رسول عبد العباس من قسم العلاقات العامة قال لـ(المدى) «بشكل مستمر تشارك دائرة العلاقات والاعلام في معرض العراق الدولي للكتاب متمثلة بقسم العلاقات العامة وبتواجد أقسام الدائرة الاخرى ومنها قسم محاربة الشائعات وقسم الشرطة المجتمعية والذي يستمر بتوزيع البروشورات التوعوية والتثقيفية على زوار المعرض».

واضاف ان «الموظفين في القسم يقدمون جملة من التوصيات الخاصة بموضوع الشائعات كما تضمنت المشاركة توزيع مطبوعات الدائرة مثل مجلة «الداخلية» وصحيفة «الحارس» ومجلة «شرطتنا» على زوار المعرض بالاضافة الى عرض مؤلفات ملاكات الوزارة التخصصية من كتب نوعية تخدم شريحة الباحثين».

ليث كاظم ايضا من قسم العلاقات والاعلام ذكر ان «وزارة الداخلية تستمر بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي المهم من خلال دائرة العلاقات والاعلام حيث يضم جناحنا العديد من الاصدارات التي عالجت الامور القانونية وبعض المعالجات التي تشمل الانحرافات السلوكية كقضايا الابتزاز وغيرها بالاضافة الى قضايا الامن المجتمعي من خلال اصدارات عديدة لمنسوبي الوزارة».

وبين ان «الاصدارات شملت العديد من الكتب والنشرات التوعوية والتي تستهدف فيها الوزارة توعية المجتمع وهو دور اخر تقوم به وزارة الداخلية للحد من كل السلوكيات السلبية والسلوكيات الاجرامية والتي بالامكان الحذر منها من خلال توعية المجتمع من قبل الوزارة».

أعلى