التنوع الديني في معرض الكتاب

التنوع الديني في معرض الكتاب

  • 21
  • 2022/12/14 12:26:50 ص
  • 0

 نبأ مشرق

تصوير: محمود رؤوف

يحتضن معرض العراق الدولي زواره من كافة الاديان والطوائف، حيث تتنوع داخل اروقة المعرض الكتب الدينية والتي تخص التنوع الديني.

ويؤكد د.سعد سلوم، المختص في شؤون التنوع الديني وجود «اقبال كبير من الزوار على قراءة الكتب المختصة بالتنوع الديني، حيث وصف معرض العراق الدولي بمفتاح تحقيق شعار الوحدة».

وقال سلوم لـ(المدى)، إن «معرض العراق الدولي للكتاب منصة مهمة لعرض مؤلفاتي التي بلغت 19 مؤلفا وامكانية الحديث مع الجمهور بشكل مباشر عن التنوع الديني».

وبين ان «معرض العراق فرصة للقاء جمهور متنوع من الناحية الجيلية، والمناطقية، والجندرية، وكذلك ناحية التنوع الديني لكونه يضم اشخاصا مختلفين دينيا واثنيا ليتحول المعرض كمفتاح لتحقيق شعار الوحدة في التنوع».

واوضح انه «تُعرض مؤلفاتي عن التنوع الديني واشاهد اقبال القراء على كتب بعينها وعادة تكون تعريف عن التنوع الذي يجهله معظم الناس»، مبينا ان «كتابي «الاقليات»، يعرض في معرض المدى منذ 2013 ولحد اللحظة».

من جانبه يؤكد الشيخ علي الفوادي من دار صادقون وجود تنوع في دور النشر الدينية داخل المعرض واقبال القراء على الكتب الدينية .

وقال لـ(المدى)، إن «دار الصادقين في النجف الاشرف تشارك داخل معرض العراق الدولي للكتاب الذي تقيمه مؤسسة المدى وهي ليست اول مشاركة ولا الاخيرة»، مبينا انه «وجدنا تنوع دور النشر من مختلف البلدان المختصة بالكتب الدينية الاسلامية من السعودية والاردن ولبنان وسوريا وفلسطين».

وذكر انه «بالرغم من الظروف الاقتصادية في البلاد وجدنا اقبالا على الكتب الدينية من الشباب والعوائل بكل انواعها من قصص معرفة العقائد والاخلاق والقرآن»، لافتا الى ان «مكتب دراسات عين يختص بمختلف المجالات الدينية ويتحدث عن الديانات الاخرى المسيحية والايزيدية وباقي الديانات».

من جانبه يذكر مصطفى علي، اثناء تجوله داخل دار نشر الوقف السني، لـ(المدى)، أن « المعرض يعطي مساحة كبيرة لخلق تنوع ديني ولروح الوحدة بين الاديان والطوائف».

وتشارك دور نشر عديدة من مختلف دول العالم في معرض العراق للكتاب الذي يستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري وتتواجد بداخله مئات الآلاف من عناوين الكتب المختلفة.

أعلى