الفن التشكيلي والمسرح والرواية في معرض الكتاب

الفن التشكيلي والمسرح والرواية في معرض الكتاب

  • 18
  • 2022/12/14 12:37:07 ص
  • 0

 بغداد/ عامر مؤيد

اليوم السابع لمعرض العراق للكتاب كان مختلفا بكل شيء، فالندوات التي اقيمت تناولت مواضيع عدة لها اهمية كبرى لدى كثيرين لاسيما مع مناقشتها بصحبة خبراء في كل اختصاص.ومع حضور جماهيري غفير، فان اليوتيوبر وصانع المحتوى احمد الغندور والملقب بالدحيح تواجد مع محبيه الذين ملأوا محيط المنصة حيث قدمه الاعلامي عماد الخفاجي.

وقبل الدحيح الذي كان ختام اليوم السابع من المعرض، فان دار ثقافة الطفل قدموا فعاليات عديدة منها مسرح حر للاطفال ورسم على الوجوه مع فعاليات الدمى وايضا كان هناك تقديم لمسرحية وعرض سينمائي لهم اضافة الى الحكواتي.

وعن مشروع اينانا الذي قامت به منظمة المانية ونشأ عنه تأليف كتاب تحدثت مديرة المشروع بيرغيت سفنسن وقدمتها التشكيلية ذكرى سرسم عن البعض ممن قدموا مشاريعهم الادبية ضمن هذا الكتاب».

وفي اول ندوة عن الفن التشكيلي في معرض هادي العلوي تحدث التشكيلي المهم جبر علوان والفنان سلام عمر وادارها الفنان د.جواد الاسدي حيث تناولوا موضوعة «الفن التشكيلي.. الوان في قاعات الاسود والابيض».

وعن المسرح تم الحديث عن المسارح تحت سماء الابيض والاسود وتحدث د.عقيل مهدي، منير راضي، د.عواطف نعيم وادارها الفنان د. حسين علي هارف.

وفي الساعة السادسة كان حديث شيق لضيوف معرض الكتاب والرواية ما بعد الربيع العربي.. تجاوز المحظور السياسي حيث تحدث الروائي المصري طارق امام والحاصل على البوكر الليبي محمد النعاس والروائي العراقي علي بدر وادارها مدير تحرير صحيفة الاهرام المصرية سيد محمود.

أعلى