المشاركون يلتقطون صورهم  بالأبيض والأسود

المشاركون يلتقطون صورهم بالأبيض والأسود

  • 16
  • 2022/12/15 01:18:07 ص
  • 0

 نبأ مشرق

تصوير محمود رؤوف

عاد الزمن لأكثر من نصف قرن، حيث كانت الصورة بلا ألوان، وبلا تعديل، عبارة عن حقيقة مجردة، ففي 13 كانون الأول/ديسمبر من كل عام، يحتفل العالم بيوم «الأبيض والأسود»، ويتزامن هذا اليوم مع معرض العراق الدولي للكتاب، الذي حمل شعار «الأبيض والأسود».

وخصص كل ركن منه لاستعراض ايقونات تلك الحقبة، من أجهزة وعجلات وألعاب، بل حتى الأغاني الفولكلورية كانت حاضرة فيه، وكل هذه العوامل دفعت زائري المعرض إلى الاحتفاء في هذا اليوم ونشر صورهم بالأبيض والأسود، وخاصة الملتقطة قرب ايقونات تلك الحقبة..

وترى ملاك احمد، ان “صور الابيض والاسود تبرز الجمال وتحمل نقاء تلك الحقبة والتي قامت بنشر صورتها بالابيض والاسود بالقرب من الركن التاريخي الخاص بمعرض العراق الدولي للكتاب”.

احمد قالت لـ(المدى)، إن “صور الابيض والاسود تذكرنا بالفن والجمال وصور مشاهير الابيض والاسود سعاد حسني وفاتن حمامة، وحتى ازياء تلك الحقبة كانت اجمل وارقى”.

وهذا ماقام به امجد علي ايضا حيث نشر عقب زيارته لمعرض العراق الدولي للكتاب صورة له بالابيض والاسود.

ويذكر علي لـ(المدى)، أن “لوني الابيض والاسود انقى الالوان، والتقطت خلال زيارتي للمعرض صورة واستخدمت معدل الصور لجعلها صورة تشبه الصور القديمة”.

وراى ان “معرض الكتاب اعاد لنا زمن النقاء عبر هاشتاك #بالابيض-والاسود والتصميم الذي اختاره في المعرض”.

وتميزت ثيمة معرض الكتاب الدولي للكتاب بطابع حقبة الابيض والاسود، حيث انلطق هاشتاك #بالابيض-والاسود كاعلان ترويجي لانطلاق فعاليات معرض الكتاب، وكانت تطبع “جورنال العراق”؛ أول صحيفة والمنجَزة بالأبيض والأسود مُحاكيةً لتصاميم القرن الماضي.

وتحت هاشتاك الاسود والابيض ومعرض العراق للكتاب، فان صورا عدة نُشرت لفتيات ايضا باللون الاسود والابيض خاصة وان البوابة الرئيسة للمعرض هي بهذين اللونين وهذا حفز كثيرين على ذلك.

ومعروف عن شخصية الانسان هو الرغبة الى المشاركة في الحدث، فعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نشر كثيرون صورا لهم بالاسود والابيض وهناك من استثمر ايام المعرض لينشر صورا من داخله وبالاسود والابيض ايضا.

أعلى