مساهمة آسياسيل في تطوير المجتمع عبر معرض الكتاب

مساهمة آسياسيل في تطوير المجتمع عبر معرض الكتاب

  • 17
  • 2022/12/15 01:26:13 ص
  • 0

 بسام عبد الرزاق

تصوير محمود رؤوف

ضيفت القاعة الكبرى في معرض العراق الدولي للكتاب ندوة بعنوان «مساهمة اسياسيل في تطوير المجتمع ودورها الريادي في عالم الرقمنة» تحدث فيها مدير الدائرة التقنية في شركة اسياسيل الاستاذ علي يحيى، وادارها الصحفي ياسر السالم.

وقال الاستاذ علي يحيى ان «شركة اسياسيل تعتبر شركة استثمارية في مجال الاتصالات وهو مجال واسع وبدأت تتسع خدماته الى مجال المعلوماتية والميديا وخدمات الانترنت والتطبيقات والبرامج التفاعلية، وجزء من التزام الشركة ان تكون داعمة للكثير من القطاعات والفعاليات المجتمعية بقضايا تتعلق بريادة الاعمال وتدريب الطلبة ومن خلال مساعدة النخب الثقافية والاهتمام بالمعارض وهذا هو جزء مهم ضمن منهاج تطوير المجتمع والبلد بشكل عام».

واوضح ان «رئيس مجلس ادارة الشركة الاستاذ فاروق مصطفى رسول اضافة لكونه رجل اعمال فهو ايضا لديه خلفية سياسية وهو اول المبادرين لدعم قطاعات الثقافة ومعارض الكتب وفي كل مناسبة يكون لنا تواجد متميز في هذا القطاع».

واضاف ان «الشباب هي الفئة التي نركز عليها كاستثمار واسناد ودعم، ولدينا العديد من المبادرات لدعمهم في مجال الاعمال ويشمل برامج تدريبية مع دعم مادي ودعم تدريبي في كيفية ادارة اعمالهم بنفسهم، ويصل عدد المستفيدين من هذا الدعم الى الالاف»، مبينا انه «لدينا برنامج للطلبة بدأ عام 2008 وكان يشمل 7 جامعات والان في عام 2022 وصلنا الى 59 جامعة تغطي جميع مدن العراق من كردستان الى الموصل وبغداد والبصرة وكربلاء وفي كل مدن العراق، ووصلنا الى تدريب اكثر من 3.5 آلاف طالب، وفي اختصاصات عديدة من بينها المعلوماتية وعلوم الحاسوب والاتصالات والميكانيك وادارة الاعمال تكميلا للحلقة التكنولوجية التي تهتم بها اسياسيل».

وتابع ان «اهتمام الشركة واسع ووصل الى دعم الانشطة الرياضية وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهاجنا مفتوح على جميع المبادرات التي تهتم بالشباب».

وأكمل ان «اسياسيل هي من اكبر الشركات المستثمرة في العراق وتصل الى 5 مليارات دولار اضافة الى ان عدد ابراج الشركة تصل الى 7.5 برجا واستثمرنا بشكل كبير في شبكة «الفايبر» الكابل الضوئي وكذلك استثمرنا في مراكز البيانات العملاقة وهذه لها مقاييس عالمية والعراق بدأ يدخل ولاول مرة وقريبا سنعلن عن تشغيل اكبر داتا سنتر في العراق، وهناك ستراتيجية لجعل العراق هو المركز لربط هذه البيانات».

أعلى