مناقشة موضوعات الأسود والأبيض في معرض الكتاب.. بحث الأزمات السياسية ومدى تأثيرها على البنك المركزي

مناقشة موضوعات الأسود والأبيض في معرض الكتاب.. بحث الأزمات السياسية ومدى تأثيرها على البنك المركزي

  • 142
  • 2022/12/15 01:32:21 ص
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير: محمود رؤوف

لم يكن اليوم الثامن لمعرض العراق، مختلفا عن الايام السابقة، حيث قص شريط افتتاحه المدارس بكافة مراحلها وايضا رياض الاطفال الذين قدم بعضهم فعاليات على المسرح الرئيس الخاص بالمعرض.

وفي الندوات، فان الحديث عن الراعي الرئيس لمعرض الكتاب بدورته الثالثة التي حملت اسم المفكر هادي العلوي شركة «اسيا سيل» كان مع المدير التقني في الشركة علي يحيى والحديث عن «مساهمة اسيا سيل في تطوير المجتمع ودورها الريادي في الرقمنة» حيث ادار الندوة الاعلامي ياسر السالم.

وعن الفوتوغراف كان حديثا عنه في ايام الاسود والابيض، تحدث فيها كفاح الامين وهادي النجار وادارها رسول بابل، حيث كان حديثا عن التصوير في الزمن السابق وكيف تطورت عجلت التصوير.

وللفن جزء اساسي في معرض هادي العلوي حيث اقيمت ندوة بعنوان مقامات الفن في جرامافون الاسود والابيض، وتحدث فيها حيدر شاكر، عبدالله المشهداني وطه غريب وادارها الصحفي رفعت عبد الرزاق.

وفي حديث عن الازمات السياسية وتأثيرها على البنك المركزي تحدث مستشار البنك المركزي احسان الياسري وادار الندوة الاعلامي عماد الخفاجي.

واستمر تدفق العوائل العراقية للتجول بين اروقة معرض الكتاب وشراء الاصدارات التي تهمهم من قبل دور النشر المختلفة والمشاركة في هذه الدورة.

كما عرضت الشاشة الرئيسة في الباحة الخارجية من المعرض، افلام تعود لزمن الاسود والابيض وما كان للحاضرين سوى الجلوس على الاريكة ومشاهدة هذه الافلام التي تعتبر من النوادر.

أعلى