ندوة للتوعية بآثار مواقع التواصل الاجتماعي على العملية التربوية

ندوة للتوعية بآثار مواقع التواصل الاجتماعي على العملية التربوية

  • 87
  • 2022/12/15 11:26:55 م
  • 0

 زين يوسف

تصوير: محمود رؤوف

استمرارا لاقامة الندوات التوعوية في معرض العراق الدولي للكتاب استضافت قاعة الندوات محاضرة بعنوان «اثر مواقع التواصل الاجتماعي على العملية التربوية»، بحضور واسع من طلبة المدارس الذين يزورون المعرض صباح كل يوم، تحدث في المحاضرة العميد نبراس محمد علي مدير قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية.

في البداية تحدث العميد نبراس قائلا «للاسف البعض من الاطفال والشباب الان يستخدمون الهاتف بشكل مستمر وغير مهتمين بالدراسة ولا بالرياضة ولا باصدقائهم وعائلاتهم، لذلك علينا ان نعرف كيفية استخدام هذا الجهاز بطريقة صحيحة والحفاظ على خصوصيتنا، لذلك علينا التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والعودة الى حياتنا الطبيعية».

ووجه العميد نبراس طلبا للاطفال يحثهم على عدم استخدام المحادثات داخل الالعاب لانها تشكل خطرا على الخصوصية وعلى المعلومات وعلى العائلة ايضا وذلك من خلال استغلال قلة الخبرة لدى الاطفال الصغار».

وأضاف نبراس ان «على كل الاطفال ابلاغ الاهل بأي شيء يحصل معهم حتى وان كان قد ارتكب خطأ ولا يخاف من العقوبة من اجل محاولة اصلاح الامر من قبل الاهل قبل فوات الاوان».

وبين ان «الادمان على استخدام مواقع التواصل امر خطر يجب التخلص منه خصوصا من الاطفال واستخدام هذه المواقع لاغراض مفيدة مثلا التعلم من خلال اليوتيوب وكل المواقع الاخرى التي بالامكان الاستفادة منها وتكون غير خطرة علينا».

واختتم نبراس حديثه قائلا «نحن في قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية نعمل لخدمتكم دائما وفي حال تعرضتم لاي خطر ليس عليكم سوى التواصل معنا من أجل ان نقوم بحل كلما يواجهكم من مشاكل الكترونية او عمليات ابتزاز».

أعلى