ندوات وتواقيع كتب وأمسية شعرية..معرض الكتاب يستذكر كامل شياع المفكر والمثقف الوطني

ندوات وتواقيع كتب وأمسية شعرية..معرض الكتاب يستذكر كامل شياع المفكر والمثقف الوطني

  • 149
  • 2022/12/15 11:43:41 م
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير: محمود رؤوف

حمل اليوم التاسع لفعاليات معرض العراق الدولي للكتاب، انشطة جديدة بدأت منذ الصباح بتوافد الزائرين، وتقديم فعاليات تمثيلية للأطفال فضلا عن الرسم الحرّ وعروض دمى الاطفال.

وكان هناك محاضرة للحديث عن «اثر مواقع التواصل الاجتماعي على العملية التربوية»، بحضور واسع من طلبة المدارس الذين يزورون المعرض صباح كل يوم، تحدث في المحاضرة العميد نبراس محمد علي مدير قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية.

وشهد البرنامج الرئيسي للندوات في القاعة الكبرى، جلسة بعنوان: «الى أين ايتها القصيدة؟.. حديث السيرة والشعر» شارك فيها الشاعر والروائي اللبناني عباس بيضون والشاعر د. علي جعفر العلاق.

وبعدها اقيمت ندوة حول «كامل شياع مفكرا.. اليوتيوبيا معيارا نقديا»، ساهم فيها الباحث ناجح المعموري والناقد علي الفواز، وهي من نشاطات منبر العقل في اتحاد الادباء والكتاب.

واقيمت عصرا ندوة حول «الطباعة في ملف الابيض والاسود»، ضيفت الكاتب د. جمال العتابي والباحث زين النقشبندي، نوقشت فيها اهمية الطباعة وامكانية تعزيز دورها محليا، فضلا عن استذكار لمراحل الطباعة في العراق.

وكان هناك حديث مع زهرة الكيلاني – مدير عام الاسواق المركزية وحديث عن اسواق الناس.. استثمار في فرصة صعبة، وتلتها ندوة بعنوان هادي العلوي وشيخه المعري تحدث فيها د.مكي نومان والناقد علي الفواز وادارها الباحث د.احمد الظفيري.

وختامها مسك كان مع امسية غنائية لمعهد الدراسات الموسيقية، بحضور غفير من العوائل العراقية التي ختمت يوم معرض المفكر هادي العلوي.

أعلى