باص خليجي 25 بين الأسود والأبيض

باص خليجي 25 بين الأسود والأبيض

  • 16
  • 2022/12/16 11:23:13 م
  • 0

 نبأ مشرق

تصوير: محمود رؤوف

يتجول بين اروقة معرض العراق الدولي الذي تقيمه مؤسسة المدى، باص البصرة الذي يمثل رمزا لبطولة الخليج القادمة التي ستقام في محافظة البصرة بمشاركة جميع دول الخليج العربي.

وينتظر العراقيون تنظيم هذه البطولة بعدما سُحب ملف تنظيمها في اكثر من مرة وانتقل الى دول اخرى والان يصبح الامر حقيقة حيث لم يبقَ سوى عشرين يوماً على هذا الحدث المهم.

عزيز التميمي، ممثل عن مخيم خليجي بصراوي تحدث لـ(المدى)، عن أن «مخيم خليجي بصراوي يشارك في الترويج لبطولة كأس الخليج التي ستقام في البصرة عبر اقامة ندوات وفعاليات ثقافية للشباب وايصال صورة ايجابية عن المحافظة».

وتمثل الباصات الخشبية واحدة من أبرز ملامح البصرة التراثية التي اندثرت اليوم، حيث يعد الباص الذي يستخدم للترويج للحدث الرياضي البارز خليجي 25 من آخر الحافلات الخشبية التي لا تزال صالحة للتجول اليوم.

واضاف التميمي أن «فريقنا انطلق من البصرة الى ذي قار ووصل بغداد اليوم ومستمرون بباقي المحافظات العراقية ولغاية الوصول الى الخليج العربي»، مؤكدا ان «المخيم لا يتبع جهة سياسية او حزبية ويمثل شباب العراق والبصرة».

وعن فعاليات المخيم قال إن «المخيم سيتضمن فعاليات موسيقية وعروضا مسرحية وتوزيع التمر البصراوي وحلاوة نهر خوز وسنكون بعد ايام في المتنبي».

وعن سبب اختيار هذا الباص يقول «اخترنا الباص الخشبي كرمز للمخيم لان الباص البصراوي يعد من الصناعات المهمة في المحافظة وحاولنا تسليط الضوء على ذلك».

أعلى