شعر وموسيقى في معرض العراق للكتاب

شعر وموسيقى في معرض العراق للكتاب

  • 14
  • 2022/12/16 11:24:12 م
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير محمود رؤوف

تتوالى الاماسي الشعرية والموسيقية في معرض العراق الدولي للكتاب مع الوصول الى اليوم الاخير منه حيث حمل اسم المفكر هادي العلوي واستمر من السابع وحتى السابع عشر من الشهر الجاري.

 

وفي البرنامج الثقافي ليوم امس اقيمت امسيتان شعريتان، الاولى لضيف المهرجان الشاعر عباس بيضون ومعه الشاعر العراقي احمد عبد الحسين وقدمها الشاعر د.احمد ضياء.

وبيضون شاعر وروائي وصحافي لبناني، ولد في مدينة صور عام 1945م وينتمي من جهة الأم إلى العائلة العراقية.

درس في الجامعة اللبنانية، وأمضى حياته متنقلاً ما بين بيروت، باريس، وبرلين، صدرت له مجموعة من الروايات منها مرايا فرانكنشتاين (2010)، وخريف البراءة (2016) التي حازت على جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع الآداب بدورته الحادية عشرة، إضافة إلى نحو 9 دواوين شعرية، منها بطاقة لشخصين (2009) والموت يأخذ مقاساتنا (2008).

من جانبه فان الشاعر احمد عبد الحسين قرأ بعض من قصائده عن ديوانه الاخير دليل على بهتان العالم والصادر عن منشورات المتوسط.

ولم تكن هذه الامسية هي الوحيدة في منهاج يوم الجمعة، بل كانت هناك امسية قرأ فيها د.عارف الساعدي وفاضل السوداني، وايضا امسية اخرى لسمر قند الجابري وعمار المسعودي وايضا خالد الحسن وقدمهم الشاعر حسام السراي.

وللامسيات الشعرية جمهور خاص، حيث حظر عدد كثير من زائري معرض الكتاب الذي تميز بوجود جمهور غفير يوم امس لاسيما مع قرب انتهاء فعالياته.

أعلى