لا نشاط يتوقف في أرض الرافدين..من معرض العراق إلى خليجي البصرة مروراً بمعرض أربيل للكتاب

لا نشاط يتوقف في أرض الرافدين..من معرض العراق إلى خليجي البصرة مروراً بمعرض أربيل للكتاب

  • 16
  • 2022/12/17 11:08:59 م
  • 0

 عامر مؤيد

تصوير: محمود رؤوف

لاتتوقف النشاطات العراقية طيلة ايام العام وهي تؤكد ان بلاد الرافدين تستمر بعطائها رغم كل ما تمر به، وما هو الا دلالة على ان ابناء هذه الارض يريدون للحياة ان تستمر.

فيوم امس، اُقفل معرض العراق الدولي للكتاب بعد رحلة طويلة استمرت من السابع وحتى السابع عشر من الشهر الحالي، في دورة حملت اسم المفكر هادي العلوي وتزينت بايام الاسود والابيض.

وطيلة ايام معرض الكتاب، فان ضيوفا من مختلف دول العالم زاروا بغداد السلام وقدموا اراءهم وافكارهم من خلال ندوات اقيمت في القاعة الرئيسة بالمعرض.

وبين الاسود والابيض فان العوائل العراقية كانت دائمة الحضور والتجول بين اركان الكتب والبحث عن الاصدارات الجديدة عن مختلف دور النشر المتواجدة في هذه الدورة.

ومع نهاية معرض العراق للكتاب، فان العين ستتجه صوب البصرة الفيحاء، حيث بطولة خليجي 25 التي تقام مطلع العام المقبل والتحضير المستمر لانجاح هذا الكرنفال المهم.

وبدأت الاستعدادات منذ فترة طويلة من اجل خليجي 25 ومع بدء العد التنازلي فان الاعمال تستمر من قبل الجهات المسؤولة لتهيئة المنشآت الرياضية التي ستستقبل الوفود المشاركة وايضا الجماهير.

وتواليا، فان المنتخبات المشاركة في خليجي 25 بدأت بالاعلان عن قوائمها المشاركة في البطولة التي تتميز بالتنافس الشديد بينهم وكل منتخب يبحث عن التتويج.

وهذه البطولة هي فرصة عراقية ايضا للحصول على لقب خاصة مع عدم حصول منتخبنا الوطني على اية بطولة منذ الفوز ببطولة آسيا 2007 على المنتخب السعودي.

وعلى امل ان ينتهي تنظيم خليجي 25 بنجاح، فان الدور سيكون على اقليم كردستان نكون على موعد مع معرض اربيل للكتاب وبمشاركة لدور عربية مختلفة ايضا.

وكان توقف معرض اربيل بسبب جائحة كورونا التي توقفت الحياة فيها بشكل كبير وفي الشهر الثالث من العام المقبل سنكون على موعد مع نسخة جديدة منه.

ولن تتوقف الانشطة الثقافية او الاجتماعية في العراق حيث انها دائمة الحضور وهناك من يحرص على ان يدعم ويتواجد في هذه الانشطة برسالة مفادها أن الصراعات والازمات لن توقف عجلة دوران الحياة في العراق.

أعلى