مع ختام معرض الكتاب.. هذه أكثر الكتب مبيعاً لدى بعض الدور

مع ختام معرض الكتاب.. هذه أكثر الكتب مبيعاً لدى بعض الدور

  • 17
  • 2022/12/17 11:10:35 م
  • 0

 مصطفى وحدان

تصوير: محمود رؤوف

مع انتهاء فعاليات معرض العراق للكتاب بدورته الثالثة التي حملت اسم المفكر هادي العلوي، فان هناك كتبا لدى دور محددة هي الاكثر مبيعا خلال ايام المعرض.

 

وفي هذه الجولة فاننا سنستعرض اكثر الكتب التي تم بيعها لدى بعض الدور وفي دار الجمل كان كتاب رباعية مقبرة الكتب لكارلوس زافون هو الاكثر مبيعا وتدور احداث الرواية في مدينة برشلونة في وسط القرن العشرين، فهناك رجل مسن يصطحب ولده دانييل إلى مكان يدعى مقبرة الكتب، يقع هذا المكان أسفل المدينة، ولا يعلم سره إلا القليل، كانت ترمى فيها الكتب التى كتبت ولم تنجح، ومن عادة هذه المكتبة أن من يدخلها يجب عليه إذا خرج أن يأخذ معه كتابا ويأتمنه على حياته.

ومن الكتب الاكثر مبيعاً في معرض العراق الدولي هو كتاب (عبيد لسيد واحد - تاريخ العبودية في الخليج وشبه الجزيرة العربية) لماثيو هوبر والصادر عن دار خطوط وظلال للنشر وينقسم الكتاب لستة فصول يفصل كل منها وجهاً من قصة الافارقة المشتتين في شرق شبه الجزيرة العربية.

رواية الكاتب الايطالي الكبير امبرتو ايكو (اسم الوردة) كانت ضمن الكتب الاكثر مبيعاً والتي صدرت عن دار الكتاب الجديد بترجمة احمد الصمعي وتعتبر هذه الرواية البوليسية من اشهر اعمال فيلسوف الاثر المفتوح ورغم صدورها منذ اكثر من ثلاثين عاماً لكنها ما زالت تتصدر قوائم الكتب الاكثر مبيعاً.

وكانت اعمال الفيلسوف والباحث المغربي عبد الفتاح كيليطو والتي صدرت عن دار المتوسط من الكتب التي نالت اهتمام القراء فقد تصدرت مجموعة الكتب التي صدرت له تباعاً عن هذه الدار قائمة الكتب الاكثر مبيعاً.

وفي دار الكا كانت روايات علي بدر هي الاكثر طلباً من قبل جمهور القراء وبالرغم من ان كاتب (بابا سارتر) قد نشر العديد من الروايات بعد روايته الاولى هذه الا ان القارئ العراقي ما زال يبحث عنها ويقتنيها.

أعلى