كأنها فلسطين .. الغرة تتحدث عن معرض الكتاب

كأنها فلسطين .. الغرة تتحدث عن معرض الكتاب

  • 34
  • 2024/02/18 09:59:20 م
  • 0

المدى – تبارك عبد المجيد

عبر معرض العراق الدولي للكتاب عن تضامنه مع فلسطين من خلال عنوانه وثيمته الخاصة، وحرص على دعوة العديد من الشخصيات الفلسطينية بما في ذلك الشاعرة فاتنة الغرة.

ولبت الشاعرة الفلسطينية فاتن الغرة دعوة مؤسسة المدى للحضور في معرض العراق الدولي للكتاب بنسخته الرابعة، الذي يتضمن شعار "صارت تسمى فلسطين"، ووصفته قائلةً "كل شيء هنا فلسطيني، ولو لا كتابة أنه معرض العراق الدولي للكتاب لظننته معرضاً فلسطينيا مقاما على ارض فلسطين".

وذكرت الغرة "ليس غريباً على العراق وشعبه، تبني هذا الاحتفاء بفلسطين، فهي دائماً في قلب كل عراقي وهذا ما نتلسمه دائما في كل حدث يتعرض له وطني، وهم اثبتوا لنا ان ما بيننا حدود جغرافية لا غير ذلك"، وتضيف: " في الحقيقة نحن عائلة واقارب في الحدود الإنسانية وبالعمق التاريخي والثقافي".

وبعينين مدمعتين، تابعت حديثها بتعبيرها عن "الفخر"، لوجودها في بغداد تحديدا في محفل متبني قضية وطنها وفي الحقيقة، أنها "قضيتنا جميعاً".

"اتجول وانا أرى اسماء مدني معلقة كعناوين كبيرة على قاعات تحمل الاف الكتب في معرض العراق، وكل من يمر يسأل عن قاعة غزة والقدس وجنين ونابلس، مدننا الجميلة وعروستهن غزة التي ستظل كذلك رغم ما حل بها من دمار".

أعلى