الطلبة يفتتحون أبواب المعرض والختام مع الموسيقى والغناء..

الطلبة يفتتحون أبواب المعرض والختام مع الموسيقى والغناء..

  • 83
  • 2024/02/18 10:03:08 م
  • 0

كوبونات مجانية بشكل يومي تحت رعاية الشباب والرياضة

عامر مؤيد

تستمر ايام معرض العراق الدولي للكتاب، والذي يحمل اسم فلسطين وجملة “صارت تسمى فلسطين” المجتزءة من قصيدة معروفة للشاعر الفلسطيني محمود درويش.

مدير معرض العراق للكتاب، ايهاب القيسي ذكر في تصريح خص به (ملحق المدى) ان “وزارة الشباب والرياضة ستوزع بشكل يومي كوبونات مجانية بقيمة 25 الف دينار لشراء الكتب”.

واضاف القيسي ان “الكوبونات ستكون مخصصة لفئة الشباب حتى عمر 32 عاماً، وبالامكان الحصول عليها من جناح وزارة الشباب والرياضة الموجودة في قاعة جنين”.

واكد القيسي ان “هذه الخطوة التي تحدث برعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع ادارة معرض العراق الدولي للكتاب، هدفها تقديم الفائدة للقارئ وزوار المعرض طيلة ايامه”.

من جانبه يقول معاون مدير عام دائرة الثقافة والفنون في وزارة الشباب والرياضة العراقية، جاسم عباس، إن “الدائرة تنفذ مبادرة تحت عنوان “تقرأ” للمرة الثالثة من نوعها في معارض العراق الدولية”.

ويشرح لـ(ملحق المدى) عن مبادرة “نقرأ”، قائلاً إنها “هدفها الحصول على (كوبون) بقيمة ٢٥ ألف دينار عراقي، يمكن استخدامة في عملية شراء الكتب من اي دار داخل معرض العراق الدولي للكتاب، بهدف تشجيع الشباب على القراءة وتمكينهم من اقتناء الكتب التي يحتاجونها للتسلية او للدراسة”.

وأشار إلى أن” هذه المبادرة مشتركة بين مؤسسة المدى ووزارة الشباب والرياضة”.

وبالعودة الى ايام المعرض فان الطلبة وبمختلف اعمار، افتتحوا ايام المعرض وكانت هناك زيارات لبعض رياض الاطفال خاصة مع وجود دور تهتم بهذه الفئة العمرية.

وفي الختام كان هناك حفل لاستاذ العود كرم ثامر مع فرقته، حيث أحيوا المساء على المسرح الخارجي الموجود في الباحة الرئيسة.

الندوات هي الاخرى لم تتوقف حيث البداية كانت مع القصيدة المغناة للمقاومة الفلسطينية وتحدث فيها الموسيقي ستار الناصر، وطلال علي وكانت هناك وصلات موسيقية كذلك.

بعد ذلك كان هناك الحديث عن التغيرات المناخية وايضا حملة كلنا نزرع وادارها الصحفي عامر مؤيد وتحدث فيها مستشار وزارة البيئة د.نظير عبود، ومدير الاعلام والتوعية امير الحسون ومدير التغيرات المناخية يوسف مؤيد والخبير في التغيرات المناخية مصطفى محمود.

كذلك كانت هناك ندوة عن حكاية فلسطين تاريخيا وادار الجلسة الاكاديمي د.ماهر خليلي وتحدث فيها د.عادل تقي البلداوي ود.عبد الله حميد العتابي والقاضي هادي عزيز علي .

بعد ذلك كان هناك حديث عن الاعلام الرياضي وتأثر المجتمع الرياضية، في ندوة ادارها مقدم الاستوديوهات التحليلية في العراقية الرياضية محمد حسين، وكان ضيوف مقدم برنامج هاترك على شاشة يو تي في داود اسحاق والاعلامي في العراقية الاخبارية علي جميل.

والختام كان بحوار مع الجمهور لوزيرة الاعمار والاسكان بنكين ريكاني وادار الجلسة الاعلامي ياسر السالم.

أعلى