الهلال الأحمر في معرض الكتاب لتقديم الخدمات الطبية

الهلال الأحمر في معرض الكتاب لتقديم الخدمات الطبية

  • 33
  • 2024/02/19 10:37:57 م
  • 0

تبارك عبد المجيد

يستقبل العاملون في جمعية "الهلال الأحمر العراقية" زوار معرض العراق الدولي للكتاب بسترهم الحمراء، لتقديم كافة الخدمات الطبية، وذلك بوجود لافتة ترحيبية تحمل عبارة "جمعية الهلال الأحمر ترحب بالزوار الكرام".

علي فخري، موظف في جمعية الهلال الأحمر، فرع بغداد، قسم الشباب، يؤكد في حديثه لـ(المدى)، ان "الجمعية تشارك بشكل دائم في جميع الأنشطة والفعاليات الاجتماعية".

وقال "نسعى دائمًا لتقديم الدعم والخدمة في المجتمع. ومن بين هذه الفعاليات، يبرز محفل معرض العراق الدولي للكتاب، حيث نعمل بفخر واعتزاز على تقديم الخدمات الطبية الأولية، لروادها".

وبالحديث عن طبيعة مشاركة جمعية الهلال الأحمر في العراق، بين "نقدم خدمات الإسعافات الأولية بكل فخر، حيث نقدم الأدوية والنصائح الطبية العامة، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف لحالات الطارئة التي تتطلب نقلًا سريعًا للمستشفى".

وفي خيمة "جمعية الهلال الأحمر"، يتواجد حوالي 10 أشخاص، بينهم موظفون ومتطوعون، حيث يقدم كل شخص خدمة بحسب تخصصه ومهامه. يوضح سجاد جواد كاظم، متطوع في الجمعية، أن "الجمعية تحرص على المشاركة في جميع نسخ معرض العراق الدولي للكتاب، لأهمية وجودها في المهرجانات العامة والتي يقضي فيها المواطنون ساعات طويلة، مع إشادته بدقة وسلاسة تنظيم الجهة المسؤولة إدارة المعرض".

ويبين جواد ان "الجمعية تملك فريقًا جوالًا للاطلاع على الحالات والاطمئنان على وضع المواطنين، سواء كانت هناك حالات خدوش أو جروح"، كما يؤكد أن "عملهم ينطوي بشكل كبير على رغبة في التطوع، وأن التطوع في "الهلال الأحمر" مفتوح لكافة الأعمار والتخصصات الدراسية، حيث يتم قبول المتطوعين وإدخالهم في تدريبات وورش عمل مكثفة لتزويدهم بالمعلومات الضرورية، خاصة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة في الأماكن العامة.

جمعية الهلال الأحمر العراقية هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة تعمل على تخفيف آلام ومعاناة أبناء المجتمع دون تمييز، سواء في أوقات السلم أو الحرب وأثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية.

أعلى