ألف بطاقة بقيمة 25 ألف دينار  لكل واحدة..الشباب والرياضة تستمر بتوزيع الكوبونات على زوار المعرض

ألف بطاقة بقيمة 25 ألف دينار لكل واحدة..الشباب والرياضة تستمر بتوزيع الكوبونات على زوار المعرض

  • 35
  • 2024/02/19 10:39:25 م
  • 0

نبأ مشرق

يستمر معرض العراق الدولي بنشاطاته وندواته الثقافية بالتعاون مع الجهات الراعية للمعرض بتقديم كل مايدعم الشباب للقراءة والثقافة خلال المعرض الذي يحمل في ثيمته القضية الفلسطينية تحت عنوان صارت تسمى فلسطين.

وساهمت وزارة الشباب والرياضة باطلاق مبادرة الـ 1000 بطاقة توزع لزوار المعرض والتي تسمح لهم بالتبضع بقيمة 25 الف دينار من دور النشر الموجودة داخل المعرض. واوضح علي جاسم عباس معاون مدير عام دائرة الثقافة في وزارة الشباب والرياضة بحديث خص به (ملحق المدى)، أن "مبادرة الوزارة برعاية معالي الوزير احمد المبرقع، لا تعد هي الاولى من نوعها حيث ان وزارة الشباب تسعى دوما لتنوير الشباب نحو القراءة والتثقيف والمشاركة في المهرجانات الثقافية".

وبين ان "وزارة الشباب والرياضة باشرت منذ اول امس امس بتوزيع 1000 بطاقة بقيمة 25 الف يتبضع بها الزائر من مختلف دور النشر وحصرا الكتب ومن حق كل عائلة كوبون واحد لنفسح مجالا اكثر للشباب".

واكد ان " مبادرة الوزارة تأتي ضمن السعي لدعم الشباب نحو القراءة والتثقيف وخاصة وان الوزراة تسبق في اهتماماتها على الشباب قبل الرياضة وتوفر دوائر متعددة وتفاعلية تهتم بالجانب الثقافي والفني". واوضح، أن "مبادرات الوزارة الاخرى تتمثل في مشاركتها اليوم الثلاثاء بمعرض تشكيلي وخط وزخرفة وفرقة مسرحية ستعرض يوم الاربعاء".

وبشأن اقبال الناس على الكوبونات قال عباس " تفاجأنا من اعداد الزوار ولم نتوقع توافد الزوار منذ اليوم الاول من افتتاح المعرض خصوصا وان المعرض يحمل في ثيمته حالة انسانية وتهم العالم وليس العراق فقط وهي قضية فلسطين".

ويقف الشباب في طوابير توزيع البطاقات، وعبروا عن مدى اهمية المبادة حيث قال مصطفى سعيد من البصرة في حديثه لـ(ملحق المدى)، إنها "مبادرة رائعة للشباب من قبل الوزارة، ونسعى ان يزداد العدد عدد البطاقات ولكن هذه المبادرة تحفز على القراءة". واكد أن "معرض الكتاب لايحمل فقط الجوانب الثقافية هو فرصة لنتوافد اليوم في المحافظة بغداد والتواصل مع الزملاء، وايضا فرصة لرؤية الكتاب المهمين في دور النشر خلال تواقيعهم الكتب".

من جانبها علقت مها احمد، احدى الحاصلات على الكوبون، بالقول انها "مبادرة والتفاتة مهمة تدعمنا للقراءة خصوصا ونحن مقبلين على الكتب بشراهة وانا شخصيا، احمل عناوين كتب مختلفة سيساهم هذا الكوبون في تقليل الكلفة المادية على عاتقي".

أعلى