رئيس مجلس القضاء الأعلى يشيد بالنسخة الرابعة من معرض الكتاب

رئيس مجلس القضاء الأعلى يشيد بالنسخة الرابعة من معرض الكتاب

  • 62
  • 2024/02/19 10:55:49 م
  • 0

- الشباب والرياضة: ألف كوبون يومياً بقيمة 25 ألف دينار

- القدس وندوات مستمرة عن القضية الفلسطينية

بغداد / المدى

زار رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، مساء امس الاثنين، معرض العراق الدولي للكتاب، وكان في استقباله الاستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون.

واشاد زيدان بالنسخة الرابعة من معرض الكتاب الذي تنظمه مؤسسة (المدى)، مشيرا الى ان "دور النشر المشتركة في هذه النسخة ممتازة جدا".

واكد زيدان ان الإقبال الكبير للشباب العراقي على المعرض، لفت انتباهه، و"هذا إن دل على شيء يدل على ثقافة المجتمع العراقي ورغبته وحبه للقراءة".

كما عبر عن اعجابه بثيمة المعرض، التي تمثل التراث الفلسطيني، ووصفها بانها "رائعة وتتناسب مع الحدث الذي يهم كل العرب والمسلمين وهي القضية الفلسطينية".

فيما تتواصل فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب، حيث افتتح اليوم بزيارة لاصحاب المدارس وايضا هناك من رياض الاطفال، فيما كانت هناك العديد من الندوات التي تحدثت عن فلسطين بشكل اساس.

وبشكل يومي، فان وزارة التربية تحرص على تواجد المدارس في معرض الكتاب، وهذا ما اكده المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في حديثه لـ(ملحق المدى)، ان "وزارة التربية حريصة على تواجد المدارس في معرض الكتاب وهناك شراكة مع القائمين على هذا الحدث الثقافي".

واضاف السيد ان "الوزارة وجهت المديريات بضرورة ان تتواجد مدرسة او مدرستين في كل يوم من ايام المعرض وهناك ست مديريات في العاصمة بغداد، لذا نلاحظ التواجد المهم للطلبة".

ويشير السيد الى ان "التواجد في معرض الكتاب، من شأنه اعطاء الفائدة الى الطالب من خلال المطالعة وحثه على القراءة وهناك توجيه بضرورة الاهتمام بالمكتبة المدرسية في جميع المدارس ورفدها باحدث الاصدارات حيث نسعى الى توفير البيئة الملائمة للطلبة من اجل القراءة".

في سياق متصل، فان وزارة الشباب والرياضة مازالت توزع الكوبونات على زوار معرض الكتاب، حيث تبلغ قيمة كل كوبون 25 الف دينار ويوميا يوزع الف كوبون.

فعاليات المعرض استمرت كذلك باقامة الندوات والبداية كانت مع القصيدة والاغتراب حيث لقاء مع الشاعرة سوزان ايوب والتي هاجرت من العراق في السادسة من عمرها ولكن الحنين الى الوطن جعلها تكتب القصائد الى الوطن، حيث ترجمت قصائدها على المنصة المعمارية ريما الجبوري وادار الندوة الصحفي عامر مؤيد.

أعلى