فرصة للشراء.. تخفيضات كبرى داخل معرض الكتاب

فرصة للشراء.. تخفيضات كبرى داخل معرض الكتاب

  • 39
  • 2024/02/20 09:51:41 م
  • 0

المدى – تبارك عبد المجيد

بادرت عددٌ من دور النشر العراقية والعربية داخل معرض العراق الدولي للكتاب بتقديم تخفيضات كبيرة، وذلك دعمًا منها لتسهيل اقتناء الكتب من قبل الشباب والقرّاء.

العراق

أحمد جبار، صاحب دار "اشور بانبيال للكتاب"، أوضح خلال حديثه مع (ملحق المدى) أنهم يسعون في كل "معارض العراق الدولي للكتاب إلى تقديم أنشطة مبتكرة تجذب القرّاء. ومن بين هذه الأنشطة "تخفيضات حقيقية على الكتب، ليست مجرد تسويقية".

وأشار جبار إلى أن هناك تخفيضات على ما يقارب 40 كتابا، بأسعار أقل حتى من تكلفة الطباعة نفسها، حيث يبلغ سعر الكتاب 2000 دينار. وتشمل التخفيضات مجموعة كبيرة من الروايات، بما في ذلك أعمال أجاثا كريستي وكتب تاريخية أخرى.

وأكد جبار أن هذه التخفيضات "تشجع القراءة"، حيث يعود إلى الذاكرة من حياته حينما كان يعشق القراءة ولكنه كان يواجه صعوبات في شراء الكتب بسبب قلة الموارد المادية، لذا يسعى الآن إلى توفير فرصة كان يحلم بها في الماضي.

وأشار جبار إلى أن دار "اشور بانبيال للكتاب" توفر مجموعة متنوعة من الكتب في مجالات مثل التاريخ وعلم النفس والفلسفة والترجمة، بالإضافة إلى الروايات لمختلف الكتّاب الأجانب والعرب.

مصر

تعرب دار "كنوز للنشر والتوزيع" في جمهورية مصر، من خلال ياسر رمضان صاحب الدار عن "سعادتهم الغامرة لتعاونها مع مؤسسة المدى وكادرها النشط".

واشار الى ان "مشاركتهم في معرض العراق الدولي للكتاب تعتبر واحدة من الأنشطة الرسمية المسجلة لديهم في الدار. كما أكد على حرص الدار دائمًا على التواجد والمشاركة في هذه الفعاليات، ونقل الكتب المصرية لجمهورها العراقي".

وخلال حديثه مع مراسل (ملحق المدى)، أشار رمضان إلى أن "الدار تقدم خصومات تصل إلى 50 في المائة على جميع الكتب المتواجدة لديها. وتتنوع الكتب التي توفرها دار "كنوز للنشر والتوزيع" بين الفلسفة، الصحة العامة، التصوف، تنمية الذات، الروايات الهادفة والمترجمة، التاريخ، الشعر، السياسة، بالإضافة إلى كتب التطوير والكتب العلمية".

وفي الختام، تمنى رمضان من القارئ العراقي استثمار الخصومات المقدمة من دار "كنوز للنشر والتوزيع"، والدور الأخرى التي تسعى لتسهيل الوصول للشباب وتشجيعهم على القراءة، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء وفعاليات معرض الكتاب.

الكويت

فيما يتعلق بدور النشر من دولة الكويت، أفاد حاتم من دار "جليس للنشر والتوزيع"، بأن الدار توفر خصومات تصل إلى 25 في المائة على جميع الكتب المتوفرة لديها. وأشار إلى أن دار "جليس" تقدم مجموعة متنوعة من الكتب، تشمل كتبًا عن رجال الأعمال وروايات من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى الفلسفة والتاريخ.

ويركز حمدان على أهمية توفير هذه الخصومات وتنوع الكتب المتاحة في دار "جليس"، مما "يساعد في جذب القرّاء وتلبية اهتماماتهم المتنوعة، ويشجع على تعزيز ثقافة ونقل ثقافة دولة الكويت في العراق وعبر قرائها وشباباها".

أعلى