الداخلية العراقية  وحديث عن التواجد في معرض الكتاب

الداخلية العراقية وحديث عن التواجد في معرض الكتاب

  • 32
  • 2024/02/20 09:53:01 م
  • 0

المدى – تبارك عبد المجيد

حلّت وزارة الداخلية العراقية ضيفاً في معرض العراق الدولي للكتاب، من خلال مشاركتها الفعّالة في الندوات، بالإضافة إلى تواجدها في أحد بوثات المعرض.

يقول المتحدث باسم وزارة الداخلية، مقداد ميري الموسوي في حديثه لـ(المدى)، "من أسعد الأيام التي قضيتها في أروقة معرض العراق الدولي للكتاب في بغداد، فهي حاضرة ووريثة التاريخ وستبقى دائمًا كذلك، مشيداً "بأختيار مؤسسة المدى، شعار "صارت تسمى فلسطين"، قائلاً، إن "اختيار الأسم رائع ومميز، حيث ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ابادة جماعية بكل ما تحمله الكلمة من قسوة وألم. بالإضافة إلى الإعتداء غير الإنساني الممنهج والوحشي"، حيث يجد أن التسمية في محلها.

وشاركت وزارة الداخلية العراقية في احدى فعاليات المعرض، وتحدث فيها الموسوي عن الاعلام الأمني في العراق، وأبرز التحديات التي تواجه هذا الاعلام.

ويضيف: "قضيت ما يقارب الـ 5 ساعات، وأعتبر أن الفعالية هي جزء من الترابط مع الرأي العام، حيث الحديث المباشر سواء في المسرح او التجول له وقعه الخاص، ويختلف عن الحديث خلف الشاشات التلفزيونية".

وعن أبرز التحديات التي تواجه وزارة الداخلية، يبين أن "التحديات منها الجريمة بكافة أشكالها والعنف، لذا الوزارة في حالة تأهب واستعداد دائم"، مؤكدا أن "وجود الوزارة في مثل هذه المناسبات يدخل ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة".

أعلى