الطلبة والتلاميذ والأطفال يفتتحون  اليوم السابع من المعرض

الطلبة والتلاميذ والأطفال يفتتحون اليوم السابع من المعرض

  • 39
  • 2024/02/20 09:56:26 م
  • 0

• ندوات ناقشت موضوعات هامة.. وحفل كبير يستقطب الجمهور

بغداد / عامر مؤيد

أفتتح طلبة الجامعات وتلاميذ المدارس وأطفال الرياض، أبواب معرض العراق الدولي للكتاب في يومه السابع، حيث قاموا بجولات ميدانية في أروقة المعرض.

في حين اختتم المعرض بحفل قدمه الفنان علي السلام في الباحة الرئيسية في المعرض، حيث تجمهر زوار المعرض مستمتعين بباقة من الأغاني المنوعة.

وتضمنت فعاليات اليوم السابع من المعرض، افتتاح معرض الخط والزخرفة برعاية وزارة الشباب والرياضة، وحضور الدكتور غادة العاملي مدير عام مؤسسة (المدى).، في وقت استمرت فيه وزارة الشباب والرياضة بتوزيع الكوبونات المجانية على زوار المعرض، حيث قيمة كل كوبون 25 ألف دينار، دعما لشريحة الشباب.

كذلك تضمن منهاج المعرض ندوات عديدة ابتدأت بندوة عن "اسطورة نبات اللفاح"، تحدث فيها الاديب ناجح المعموري، والاديب علي شبيب، وادارها الشاعر احمد حميد، تلتها ندوة حملت عنوان "الجهل بالقانون لا يحمي من العقوبة"، استضيف خلالها اللواء د. سعد معن، واللواء د. اياد عاشور كاظم، وادار الجلسة حيدر العمشاني.

بعد ذلك، استضافت قاعة القدس، ندوة حملت عنوان "غزة … حديث جديد"، تحدث خلالها، هاشم حسن و د.علي الرفيعي، محمد سعيد الشكرجي، احسان الحديثي، وادارها رفعت عبد الرزاق.

وفي ختام اليوم السابع من أيام معرض العراق الدولي للكتاب أقيمت ندوة تحت عنوان "مأساة وطن كما عالجتها السينما"، شارك في الحديث قيس قاسم، علاء المفرجي، فيما ادار الجلسة، علي حمد الحسن.

أعلى