توقيع كتابين للأطفال في معرض العراق للكتاب

توقيع كتابين للأطفال في معرض العراق للكتاب

  • 28
  • 2024/02/23 12:05:32 ص
  • 0

تبارك عبد المجيد

ضجت ساعات الظهيرة الأولى من معرض العراق الدولي للكتاب، بطلبة المدارس، وتحديداً عند مسرح قاعة "القدس" حضر طلاب مدرسة "نضال العرب" بقبعاتهم الحمراء، للمشاركة في تقديم فعاليات وحضور حفل توقيع كتب خاصة بالطفل العراقي.

ووقع كل من مسرة حميد وخالد حيدر كتابهما المعنوان بأسم "تيا والقمر" و "فكر وانثر الوانك"، من دار ثقافة الأطفال. بحضور طلاب القبعات الحمراء خلفهما.

وتقول الكاتبة مسرة حميد في حديثها لـ(ملحق المدى)، إن "كتاب "تيا والقمر" من انتاج دار ثقافة الطفل، ويتحدث عن طفولة تيا ومغامراتها بصغرها"، وهي حفيدة الكاتبة.

وتبين أنها "اعتمدت عبارات محببة للأطفال وأسلوب المغامرات الشيق، من شأنه أن يشدهم للقراءة والمتابعة".

اما قصة الكاتب خالد حيدر "فكر وانثر الوانك"، فهو صورة مغايرة وجديدة عن "لون معي"، اعتمد الكاتب فيها أسلوبا مشوقا، واتاح للطفل التلوين وقراءة قصة بذات الوقت.

اما من مدرسة نضال العرب فتحدثت مديرتها، ساهرة فؤاد ماري قائلة إن "الطلاب هم جمع من برلمان الطلاب والمتميزين من مختلف الاعمار"، وأكدت ان المدرسة لبت دعوة د.ضحى من دار الثقافة للأطفال.

ختاماً، أشادت بتنظيم مؤسسة المدى وشكرت حرصها على تنظيم فعاليات خاصة بالطفل العراقي، وإتاحة الفرص لهذه الشرائح بأن تكون جزءاً من هذا المحفل الثقافي.

من جانبها، قالت مسؤولة الاعلام والعلاقات في دار ثقافة الطفل، ضحى عبد الجبار في حديثها لـ(ملحق المدى)، إنه "تم تنظيم فعالية من قبل دار الثقافة ضمن منهاجها خلال أيام معرض العراق الدولي للكتاب، بنسخته الرابعة".

وعكست خلال حديثها حرص دار الثقافة للطفل على تكريم كتابها من خلال إقامة حفل توقيع اصداران من الكتب؛ للكاتبة مسرة حميد والكاتب خالد حيدر.

وأكدت أن "الكتابين موجهين للأطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة"، مشيرة إلى أن "النشاط تم تنظيمه بتوجيه من مدير عام دائرة ثقافة الأطفال".

أعلى